كيفية التخلص من الذباب والناموس في المنزل بطرق طبيعية

كيفية التخلص من الذباب والناموس في المنزل بطرق طبيعية

الذباب والناموس من الحشرات المزعجة التي تنتشر في المنازل وتتسبب في إزعاج جميع الأشخاص، وتعددت الوسائل والأدوات المستخدمة للتخلص منها، لكن العديد من هذه الأدوات تحتوي على مواد كيمائية قد تكون ضارة للإنسان والبيئة، في هذا المقال، سنقدم لكم كيفية التخلص من الذباب والناموس في المنزل بطرق طبيعية.

كيفية التخلص من الذباب والناموس في المنزل

هناك العديد من النباتات التي تعمل كطارد طبيعي للذباب والناموس، ومنها:

  • البابونج: يعتبر البابونج من النباتات الطاردة للذباب والناموس، يمكن وضع أوراق البابونج المجففة في مناطق تجمع الذباب والناموس.
  • الريحان: هو نبات طارد فعال للذباب والناموس، ويمكن زراعته في الحدائق أو ضمن الأواني داخل المنزل.
  • النعناع: يعتبر النعناع من الطاردات الطبيعية للذباب والناموس، ويمكن استخدامه على شكل زيت أو بشكل نبات طازج.

كيف نتخلص من الذباب والناموس؟

الخل: يعتبر الخل الأبيض من الطرق الطبيعية السهلة والفعالة لطرد الذباب والناموس، حيث يمكن وضع الخل الأبيض في زجاجة بخاخ ورشه في المنزل.

القهوة:  هي واحدة من العلاجات المنزلية القديمة لمكافحة الذباب والناموس، حيث يمكن إشعال البن المطحون مثل البخور، وسوف ينبعث دخان يطرد الذباب والناموس.

الخيار: يعتبر الخيار أيضًا من العلاجات الطبيعية التي تساعد في القضاء على الذباب، حيث يكره الذباب رائحة الخيار، ويمكن وضع شرائح الخيار حول مناطق تجمع الذباب.

تجربتي مع طرد الذباب

استخدام الليمون مع القرنفل كطريقة فعالة لطرد الذباب والناموس، فقط قومي بقطع الليمون إلى نصفين، ثم ضعي قطع القرنفل على الليمون وضعيها في المناطق التي يتواجد بها الذباب والناموس.

كيف تقضي على الذباب نهائيا؟

يمكن صنع فخاخ طبيعية للذباب والناموس في المنزل باستخدام مواد بسيطة، أحد هذه الفخاخ هو الفخ الذي يصنع من خلال وضع العسل أو الشراب الغني بالسكر في قاع زجاجة وترك الزجاجة مفتوحة، حيث يجذب العسل الذباب إلى داخل الزجاجة ويصعب عليه الخروج منها.

التخلص من الذباب نهائيا

الزيوت العطرية تعتبر من الطرق الطبيعية الفعالة لطرد الذباب والناموس، حيث يمكن استخدام زيت الليمون أو زيت النعناع أو زيت اللافندر، وذلك بوضع بضع قطرات من الزيت على قطعة قماش ووضعها في المناطق التي يكثر فيها تواجد الذباب والناموس.

في الختام قدمنا لكم كيفية التخلص من الذباب والناموس في المنزل بطرق طبيعية تعتبر أكثر أمانا وأقل ضررا على الصحة البشرية والبيئة مقارنة بالمبيدات الكيميائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *