نظام نور وشروط التسجيل بالصف الأول الابتدائي

نظام نور وشروط التسجيل بالصف الأول الابتدائي

نظام نور وشروط التسجيل . بدأ تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب سن ست سنوات مع بداية العام الدراسي 1439 – 1440 لهم الأحقية بالتسجيل في الصف الأول الابتدائي أو الطلاب الأقل من هذا السن بحوالي 90 يوم أو من تقل أعمارهم  عن ست سنوات بحوالي 180 يوم بحد أعلي بشرط أن تتحقق المدرسة من توافر الشروط علي الطالب .

شروط الالتحاق بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

يجب أن يكون الطفل حاصل علي شهادة معتمدة من روضة الأطفال تثبت التحاقه بها لمدة عام دراسي كامل كما يجب توافر الإستمارة النمائية التي تثبت أتقان الطفل لبعض المهارات . كذلك من ضمن شروط الالتحاق بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور أن يكون هناك توصية معتمدة من معلمة الروضة تقر بقدرة الطفل علي الإلتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي .

ويسمح للطلاب الغير سعوديين من 1439 – 7 – 17 التسجيل بنظام نور خلال النسبة المحددة الذين يعمل أولياء أمورهم بالقطاع الحكومي . أما التسجيل بنظام نور بالنسبة لغير السعوديين  الخاضعين للنسبة من 1439  – 8 – 1 الذين يعمل أولياء أمورهم بالقطاع الخاص كذلك يسمح بتسجيل خريجي الروضات الحكومية والاهلية المعتمدة في نظام نور.

هذه المعاير المذكورة تطبق  علي السعوديين وغير السعوديين في جميع المدارس سواء تعليم عام أو حكومي وشتى معاهد برامج التربية الخاصة وكذلك المدارس الأجنبية والمدارس المطبقة للبرامج التعليمية الدولية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *