مقشر طبيعي للقدمين يزيل الجلد الميت من سنين ويعيدها ناعمة كالحرير

مقشر طبيعي للقدمين يزيل الجلد الميت من سنين ويعيدها ناعمة كالحرير

تعتبر بشرة القدمين وبخاصة الكعبين، أحد أكثر المناطق عرضة للجفاف والتشققات وتراكم الجلد الميت، وقد يؤدي ذلك إلى مظهر غير جميل وعدم الراحة أثناء المشي، ولحل هذه المشكلة يمكن استخدام مقشر طبيعي للقدمين والذي يتميز بأنه آمن وفعال ولا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة.

مقشر طبيعي للقدمين

يمكن استخدام التقشير بالسكر والليمون، حيث يتم تحضير المقشر بخلط كمية من السكر الأبيض مع عصير الليمون الطازج في وعاء صغير، ثم يتم وضع المزيج على قدميك والتدليك به بلطف لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم يغسل القدمين بالماء الدافئ ويجفف بلطف.

مقشر الشوفان

يعد الشوفان من أكثر المواد الطبيعية فاعلية في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميتـ حتى للبشرة وليس للقدمين فقط، يمكن استخدام الشوفان للتخلص من الخلايا الميتة والتشققات الموجودة على قدميك، ويتم ذلك بخلط كوب من الشوفان الناعم مع كوب من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ثم يتم وضع المزيج على القدمين وتدليكه بلطف لمدة 5 دقائق، ثم يغسل القدمين بالماء الدافئ ويجفف بلطف.

التقشير بالملح والليمون

يمكن استخدام خليط الليمون والملح الخشن لإزالة الجلد الميت والتقشير، وذلك بخلط ملعقة كبيرة من الملح الخشن مع عصير نصف ليمونة، ثم يتم وضع المزيج على القدمين وتدليكه بلطف لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم يغسل القدمين بالماء الدافئ ويجفف بلطف، وبعدها ضعي أي كريم مرطب مفضل لديكِ، يمكنكِ استخدام الفازلين أو أي كريم به يوريا.

التقشير باللبن والعسل

تعد أحد أقدم وصفات العناية بالبشرة عموما منذ عصر قدماء المصريين، وقد توارثتها العديد من الثقافات والحضارات نظراَ لفاعليتها، يمكن تحضير مزيج من اللبن والعسل للتخلص من الجلد الميت والتقشير، وذلك بخلط كمية من اللبن والعسل في وعاء صغير حتى يتكون معجون، ثم يتم وضع المزيج على القدمين وتدليكه بلطف لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم يغسل القدمين بالماء الدافئ ويجفف بمنضفة قطنية نظيفة.

بعد استخدام أي نوع من أنواع المقشرات الطبيعية أو أي وصفة من مقشر طبيعي للقدمين يجب ترطيب القدمين بكريم مرطب للحفاظ على مرونة ونعومة البشرة، وتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع سيعطي نتائج فعالة ومرضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *