فرد الشعر بطريقة آمنة في المنزل وبنتيجة مذهلة

فرد الشعر بطريقة آمنة في المنزل وبنتيجة مذهلة

فرد الشعر منزليا أصبح من أكثر الأشياء التي تهتم بها الكثير من الفتيات الآن. فمع إستخدام العديد من الشامبوهات المختلفة والتي تحوي السلفات يصبح الشعر أكثر جفافا ويتعرض للتساقط أيضا مع فقدانه لحيويته.لذا يجب أن نحاول أستخدام الأشياء الطبيعية التي من الممكن أن تؤثر بشكل جيد وفعال على بصيلات الشعر وتعيد له نعومته وحيويته. واليوم سنستخدم مواد طبيعية للغاية للحصول على شعر بشكل جيد وناعم وحيوي ومفرود أيضا. فقد أعتاد الكثيرون على فرد الشعر باستخدام البروتين، ومنتجاته المختلفة والتي بالفعل تقوم بعملية فرد الشعر بشكل كبير. لكن بعد انتهاء مدة الفرد المحددة يحدث تساقط قوي للشعر من الجذور والعديد من المشاكل لنمو الشعر الجديد. واليوم نعرض لكم أقوى طرق الفرد المنزلية الطبيعية.

وصفة فرد الشعر الجافة بزيت الأرجان

تعتمد وصفه للشعر الجاف لترطيب وفرد الشعر على مجموعة من الزيوت التي يمكن الحصول عليها بمنتهي السهوله واستخدامها بشكل آمن في المنزل ومكوناتها هي:

  1. زيت الأرجان
  2. زيت الجوجوبا
  3. زيت الخروع
  4. زيت الحشيش
  5. زيت البابونج
  6. زيت الحنة
  7. زيت السمسم
  8. زيت اللوز المر

يتم خلط 50 جرام من كل الزيوت السابق ذكرها مع زيادة نسبة زيت الخروع لتكون 100جرام، يتم عمل حمام زيت مره واحده أو مرتين أسبوعيا مع لف الشعر بفوطه دافئة أثناء عمل حمام الزيت ويجب التأكد من أن فروة الشعر نظيفة ومغسوله جيدا بشامبو خالي من السلفات، يجب المداومة على تلك الوصفة لمدة ثلاث أسابيع على الأقل لمشاهدة النتيجة التي تتمنيها في شعرك.

فوائد زيت الأرجان للشعر

يعتبر زيت الأرجان من أفضل الزيوت التي يمكن أن نستخدمها على الشعر بسبب احتوائه على مادة الفينولات، والتي تحافظ على فروة الشعر وتعزز من نمو الشعر بشكل أسرع. بالإضافة إلى منع تساقط الشعر بشكل فعال من خلال تحفيز تدفق الدم وفتح المسام. يحتوي زيت الأرجان على الأحماض الدهنية التي تعمل على لمعان الشعر ويتم امتصاص الأحماض الدهنية الخاصة بزيت الأرجان بشكل سريع جدا في بصيلات الشعر فلا يسبب تراكم للدهون. يحوي زيت الأرجان أيضا على مضادات الأكسدة والتي تحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة.

ماسك الحناء والحلبة لفرد وتنعيم الشعر

من أسهل طرق الفرد وأكثرها استخداما داخل المنزل بشكل آمن وسريع بشرط المداومة عليها لفترة حتي نصل للنتيجة المرغوبة وبعدها يمكن تطبيق ذلك الماسك على فترات متباعده لضمان الحفاظ على شكل الشعر ومظهره كل ما نحتاجه هو :

  • ملعقتين من الحناء
  • ملعقة من الحليب
  • ملعقة من الحلبة
  • ثلاث ملاعق من القهوة
  • ربع كوب من شراب النعناع

كل ما علينا فعله هو خلط المكونات في وعاء جيدا ثم وضعها على جزور الشعر حتى الأطراف ولف الشعر بفوطة ساخنة أو غطاء بلاستيكي للشعر لمدة ثلاث ساعات ، بعدها يتم غسل الشعر جيدا بالماء ثم استخدام الشامبو وستلاحظون النتيجة من أول مرة يمكن عمل ذلك الماسك من مره إلى مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة مذهلة وسريعة ستكون ظاهرة بشكل واضح على جزور الشعر وأطرافه، يمكن استخدام اي زيت عطرى على الشعر بعد الماسك للحصول على رائحه جيده ويتم تسريح الشعر بمشط ذو أسنان واسعه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *