طريقة سحرية لإخراج الشمع من الأذن بكل سهولة في دقيقة واحدة وبدون ألم

طريقة سحرية لإخراج الشمع من الأذن بكل سهولة في دقيقة واحدة وبدون ألم

إزالة الشمع الزائد في الأذن، تظهر عدة أعراض عند وجود حكة لا تطاق في عمق الأذن مثل الشعور بالامتلاء والدوار بالإضافة إلى الإحساس بصوت رنين في الأذن ونقصان القدرة على السمع قد يكون الشمع أحد الأسباب الرئيسية لهذه الأعراض حيث يمكن أن يتصلب ويصعب خروجه ولذلك يتم استخدام العديد من العلاجات الطبيعية لتليين الشمع وتسهيل عملية إزالته من الأذن.

إزالة الشمع الزائد في الأذن

  • الماء المالح: يمكن أن تتم هذه العملية بخطوات بسيطة. يمكن البدء بمزج ملعقة من الملح في حوالي نصف كوب من الماء الدافئ بعد ذلك يتم استخدام كرات القطن ونقعها في هذا المحلول الملحي يمكن وضع الكرة المبللة في الأذن وإمالة الرأس بحيث يكون الأذن المعالجة مواجهة للسقف ثم يمكن إضافة بضع قطرات من الماء الملحي في الأذن والانتظار بضع دقائق حتى تدخل المياه إلى داخل قناة الأذن، يجب تكرار هذا العلاج حتى يصبح الشمع لينا ويسهل خروجه من الأذن بالتالي يمكن استخدام العلاج الملحي عدة مرات حسب الحاجة حتى ينجح في تخفيف الشمع بشكل كاف لسهولة خروجه.
  • زيت الأطفال: زيت الأطفال هو زيت معدني يحتوي على عطر مهدئ خفيف. يعتبر هذا الزيت مرطبًا فعالًا يساعد على تخفيف شمع الأذن وتقليل لزوجته، تنصح بوضع بضع قطرات من زيت الأطفال في الأذن باستخدام قطارة أو كرة من القطن، ثم وضع القطن داخل الأذن ومع ذلك يجب تجنب محاولة إدخالها كل الطريق في الأذن يزال القطن بعد مرور بعض الوقت.
  • زيت الزيتون: زيت الزيتون له فوائد كبيرة في تليين الشمع الذي يتراكم في الأذنين، مما يجعله أسهل في إزالته وقد أظهرت بعض الدراسات أن زيت الزيتون يحتوي على مضادات قوية للبكتيريا، لاستخدام زيت الزيتون ينصح بتسخينه قليلاً واستخدام قطارة أو كرات قطنية لوضع الزيت في الأذنين كما ذكرنا سابقا يجب تكرار هذه العملية لعدة أيام بانتظام، حتى يصبح من السهل إخراج الشمع المتصلب في النهاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *