وكالة الأنباء السعودية: اتحاد كرة القدم السعودي يعلن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

وكالة الأنباء السعودية: اتحاد كرة القدم السعودي يعلن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

رسمياً خرجت وكالة الأنباء السعودية “واس”، لتعلن عن نية اتحاد كرة القدم السعودي من أجل ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034م، حيث تم الإعلان من خلال بيان قصير جاء فيه: أن الاتحاد السعودي ينوي التقدم من أجل الترشح لاستضافة كأس العالم في خلال عام 2034م، وذلك طبقاً لخطة شاملة تم وضعها يتم من خلالها استخدام جميع الإمكانات والطاقات، من أجل توفير تجربة رائعة وغير مسبوقة تهدف إلى إسعاد عشاق كرة القدم في شتى أنحاء العالم. خاصة وأن المملكة قد استطاعت الصعود إلى كأس العالم 6 مرات من قبل، كانت بدايتها في أمريكا خلال عام 1994م، وآخرها في كأس العالم الأخير، والذي أقيم في دولة قطر 2022م.

ولي العهد يعلن رغبة المملكة استضافة كأس العالم 2034

من ناحية أخرى فقد أعلن صاحب السمو الملكي .الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – أن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034. ترجع إلى المكانة التي وصلت إليها المملكة من نهضة شاملة في كافة المجالات.  وعلى جميع الأصعدة والمستويات، وما تملكه أيضاً من مقومات اقتصادية وما لديها من إرث حضاري وثقافي كبير. هو الأمر الذي دفع بالمملكة لتكون مركز قيادي على مستوى العالم، وواجهة دولية مشرفة يمكنها استضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في جميع المجالات.

كما أشار سمو ولي العهد بأن نية استضافة هذا الحدث الرياضي الهام، تأتي انعكاساً لجميع الجهود المبذولة في نشر رسائل السلام والمحبة في شتى أنحاء العالم، وتعتبر الرياضة هي الوجهة الأبرز والأهم، فهي نقطة التقاء الشعوب بتعدد أعراقهم واختلاف ديانتهم وثقافاتهم.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد نجحت منذ بداية عام 2018م. وحتى اليوم في استضافة ما يزيد عن 50 حدث رياضي دولي . سواء في كرة القدم أو رياضة المحركات والجولف والرياضات الالكترونية والتنس والفروسية وغيرها.

رئيس الاتحاد السعودي يؤكد على دعم الاتحاد

وقد أعلن ياسر بن حسن المسحل “رئيس الاتحاد”. أن دعم القطاع الرياضي في المملكة بصورة عامة واتحاد كرة القدم السعودي بشكل خاص. يأتي من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد. بالإضافة إلى المتابعة الجادة والمستمرة من قبل سمو وزير الرياضة، لتكون النتيجة بهذه الصورة المشرفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *