بأمر ملكي || رفع الحد الأدنى لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي السعودي

بأمر ملكي || رفع الحد الأدنى لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي السعودي

معاش الضمان الاجتماعي وزيادة الحد الأدنى احتساب الضمان ؛ هو الشغل الشاغل لجميع المواطنين السعوديين الآن بعد أن صدر بالفعل أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين ينص على رفع قيمة الحد الأدنى لاحتساب الضمان ، ومن ثم ؛ زيادة عدد المستفيدين فعليًا من راتب الضمان الاجتماعي ؛ فدعونا نتعرف على التفاصيل عبر السطور التالية.

رفع الحد الأدنى لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي بالسعودية

[قيمة 20%] ؛ أعلن سمو ولي العهد – محمد بن سلمان – نقلًا عن خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظهما الله – عن أمرًا ملكيًا ينص على رفع قيمة الحد الأدنى المانع للمواطنين المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي المطور.

أي إن الحد ادنى لاحتساب الضمان أصبح أزيد بمقدار 20% ولكن قيمة الزيادة ليست محددة؛ إنَّما يتم احتسابها بطبيعة الحال وفقًا لعدد أفراد الأسرة.

وعلى سبيل المثال

إذا كانت قيمة الحد الأدنى لاحتساب على الضمان الاجتماعي للأُسرة المكونة من أربعة 4 أفراد فيما سبق أي قبل القرار الجديد تبلغ 2750 ريال سعودي ، بناءً على ذلك ؛ فإنه في ضوء القرار الملكي الجديد الصادر من خادم الحرمين الشريفين بشأن هذا الأمر ؛ سوف تكون قيمة الحد الأدنى للضمان للأسرة المكونة من أربعة 4 أشخاص هو 3300 ريال سعودي، وهكذا.

كم قيمة الزيادة في معاش الضمان ؟

ما تم الإعلان عنه هو زيادة الحد الأدنى لاحتساب الحصول على معاش الضمان بنسبة 20 % ؛ وذلك بهدف مساعدة شريحة كبيرة من المواطنين على الاستفادة من هذا الدعم ، وبالتالي ؛ زيادة عدد مستحقي الضمان الاجتماعي والمستفيدين منه فعليًا ؛ خصوصًا في ظل التزايد المستمر في ارتفاع أسعار السلع الأساسية ، ولكن لم يتم التنويه بشأن قيمة هذه الزيادة بشكل محدد لك فئة.

استمرار الدعم الإضافي حساب المواطن

وفي نفس السياق ؛ أعلن ولي العهد نقلًا عن خادم الحرمين الشريفين ؛ أن الملك سلمان _ أيده الله وأطال عمره _ قد أصدر أوامره كذلك بالاستمرار في صرف الدعم الإضافي مع دفعات برنامج حساب المواطن لمدة 3 أشهر أخرى إضافية ، وذلك بعد أن كان من المقر أن آخر موعد لها هو دفعة شهر سبتمبر ، أي إن الدعم الإضافي سوف يستمر حتى دفعة شهر ديسمبر (كانون الأول) من العام الجاري 2023م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *