هل تستطيع السعودية استضافة كأس العالم 2034؟

هل تستطيع السعودية استضافة كأس العالم 2034؟

بعد أن تم الإعلان من جانب المملكة العربية السعودية عن نيتها لاستضافة الحدث العالمي الكبير وهو تنظيم بطولة كأس العالم الذي يتم تنظيمه مرة واحدة كل 4 أعوام، فقد ألقت وسائل الإعلام العالمية والأوروبية الضوء على نية تقديم الاتحاد السعودي لكرة القدم ملف رسمي من أجل الحصول علي موافقة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، وقد كشف صحيفة إندبندنت البريطانية بأن السعودية هي الدولة الأقرب لاستضافة مباريات نهائيات كأس العالم 2034.

هل تستطيع السعودية استضافة كأس العالم 2034؟

أوضحت صحيفة إندبندنت البريطانية بأن الملف السعودي سوف يحظي بدعم دولي كبير من جميع الاتحادات القارية والاتحادات المحلية، إضافة إلى هناك بعض الدول مثل أستراليا ونيوزيلاندا لم تقم حتي الآن بتقديم ملف استضافتهما للمونديال، بسبب تعدد المشاكل الخاصة بهم بشأن مستوى جاهزية الملاعب.

وأشار التقرير إلى بحث دولتي أستراليا ونيوزيلندا عن التوصل إلى عدد من الحلول من أجل تسمية الملاعب الأربعة عشر المطلوبة من أجل استضافة كأس العالم 2034، وذلك خلال قرب الموعد النهائي المحدد له في يوم 31 أكتوبر، مما قد يساعد علي تسهيل الطريق أمام السعودية بشكل متزايد.

هل تستطيع السعودية استضافة كأس العالم 2034؟
هل تستطيع السعودية استضافة كأس العالم 2034؟

ما أخر موعد للدول الراغبة في استضافة المونديال؟

أوضحت شبكة سكاي الإنجليزية بأن كل الطرق تعد ممهدة حتي تستضيف المملكة العربية السعودية مونديال 2034، وقد أضافت بأن الفيفا قد عملت علي منح الدول الراغبة باستضافة المونديال موعد أخير حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، على أن تكون الدول التي تتقدم لاستضافة الحدث من خلال قارة آسيا وأوقيانوسيا، لذا فإن السعودية هي الدولة الأقرب حتى هذه اللحظة.

جاهزية الملف السعودي

أوضحت شبكة إسبن العالمية بأن الملف السعودي قد أصبح جاهزاً لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، حيث قام الاتحاد السعودي لكرة القدم بتقديم طلب رسمي بغرض استضافة البطولة علي أرضها، وبذلك يكون الملف الخاص بالاتحاد السعودي جاهزاً مع عدم تقدم دول أوقيانوسيا بالملف الخاص بها حتى الآن.

كذلك قد أكدت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية، بأن تنظيم كأس العالم في المملكة السعودية لعام 2034 ليس أمرًا مرجحًا للجميع بل هو أمر شبه محسوم للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *