تصريحات حول برنامج تحسين نمط الحياة تثير الجدل

تصريحات حول برنامج تحسين نمط الحياة تثير الجدل

نشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن مصدراً مسؤولاً قد صرح بأن برنامج تحسين نمط الحياة لا يزال قيد الدراسة وأنه لم يتم تنفيذه بعد. وأهاب المصدر بكافة الوزارات والهيئات والجهات الحكومية بأن تتوخي الدقة فيما يختص بالتصريح للوسائل الإعلامية المختلفة وأن تتقيد تماماً بصلاحياتها النظامية في حالة القيام بأي تصريح.

وفي هذا الصدد، أوضح المصدر بأنه وفقاً لما تقدم فإنه لا يحق لمعالي رئيس الهيئة العامة للترفيه الإدلاء بأي تصريحات عن البرنامج بأي حال من الأحوال.

ووجه المصدر أيضاً وسائل الإعلام المختلفة إلى التحقق من استقاء معلوماتها وأخبارها من الجهات الرسمية المختصة وفقاً للصلاحيات والأنظمة الرسمية.

وقد جاء هذا لبيان رداً على تصريحات أحمد الخطيب رئيس الهيئة العامة للترفيهه خلال فعاليات أقامتها الهيئة و أطلقت ضمنها خطتها لعام 2018.

وقد صرح الخطيب في هذا الصدد بأن الهيئة تخطو خطوات حثيثة نحو الارتقاء بجودة الحياة في المملكة، كما صرح أيضاً بأنها تعمل على تحسين نمط المعيشة في جميع المناطق والمدن والمحافظات،  إضافةً إلى توفير خيارات ترفيهية  متعددة ومتنوعة لإثراء حياة المواطنين.

وأشار الخطيب في تصريحاته أيضاً إلى أن الهيئة تساهم مباشرةً في تحقيق أهداف برنامج جودة الحياة والتي من شأنها تحقيق الازدهار الاقتصادي وتوفير حياة مجتمعية أفضل للمواطنين.

برنامج تحسين نمط الحياة

هو برنامج يأتي ضمن خطة رؤية 2030 لتحسين نمط حياة الفرد من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث خيارات جديدة تعزز مشاركة المواطن والمقيم في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والأنماط الأخرى الملائمة.

وسيساهم البرنامج في:

  • تعزيز جودة حياة الفرد والأسرة.
  • توليد الوظائف.
  • تنويع النشاط الاقتصادي.
  • تعزيز مكانة المدن السعودية في ترتيب أفضل المدن العالمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *