من النهاردة انسى الآلام ركبتك.. مع هذه التجارب المفيدة علاج الطب البديل لن يجعلك تذهب الى الدكتور

من النهاردة انسى الآلام ركبتك.. مع هذه التجارب المفيدة علاج الطب البديل لن يجعلك تذهب الى الدكتور

تشوش حركة الركبة يمكن أن ينجم عن تلف الأعصاب، العضلات، أو الفقرات في منطقة الركبة إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، قد تجد صعوبة في تحريك ركبتك جانباً واحداً أو قد تشعر بوخز أو ضعف في الذراع واليد إذا كان هناك تلف في الأعصاب، يمكن استخدام الطب البديل كوسيلة للتعامل مع خشونة الركبة، وفيما يلي نقدم بعض الخيارات المتاحة.

علاج خشونة الركبة بالأعشاب

حسب تقرير الموقع “Live Strong”، يمكن أن تكون الأعشاب المضادة للالتهابات خيارًا فعالًا لتخفيف آلام خشونة الركبة، يعد الزنجبيل والكركم من التوابل الشائعة التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهاب، ويمكن تناولها على شكل كبسولات أو أقراص، أو إضافتها إلى الأطعمة أثناء الطهي، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تجربة أعشاب أخرى ذات خصائص مضادة للالتهاب مثل.. العرقسوس والصفصاف الأبيض وزهرة العطاس (أرنيكا) وعشب البوسوليا، جميع هذه الأعشاب يمكن أن تساعد في علاج خشونة الركبة.

خشونة الركبة

علاج خشونة الركبة بالأبر الصينية

وفقاً لما نُشر في موقع “gethealthyu”، تشير الدراسات إلى أن الإبر الصينية قد تكون أكثر فاعلية في علاج آلام الرقبة المزمنة من العلاجات التقليدية مثل الأدوية والعلاج الطبيعي.

الابر الصينية

اختيار طريقة النوم الصحيحة

عادات النوم السيئة قد تكون السبب وراء آلام الركبة، النوم في وضع غير مريح أو استخدام وسادة غير مناسبة يمكن أن يؤثر سلباً على صحة ركبتك يعتبر النوم على الجانب أو الظهر هو الوضع المثلى لراحة رقبتك، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام وسادة مصنوعة من الريش أو الإسفنج لتناسب محيط رأسك بشكل مريح وتجنب الوسائد ذات الارتفاع الزائد.

علاج خشونة الركبة

العلاج بالماء

ممارسة التمارين الرياضية المائية تعد أحد الوسائل الفعالة لتخفيف آلام الركبة، وخاصة إذا كنت تعاني من هشاشة العظام، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام أملاح “إبسوم” أو الملح الإنجليزي لعلاج آلام الركبة حيث يحتوي هذا الملح على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يساهم في تقليل الالتهابات و الألم العضلي يمكنك إضافة كوبين من ملح إبسوم إلى حمام دافئ، مما يساعد على استرخاء العضلات و تخفيف الألم بشكل كبير.

علاج بالثلج والحرارة

تعتبر علاجات الثلج والحرارة من الوسائل المفيدة لتخفيف الألم في منطقة الركبة، يُعتبر الثلج الخيار المثالي إذا كنت قد تعرضت لإصابة في الركبة تسببت في الخشونة، بالمقابل تعد الحرارة علاجاً مثالياً لعلاج التواء العضلات والتشنجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *