التخلص من النمل الصغير في المنزل بطرق طبيعية وامنة 100% بدون مبيدات او رش

التخلص من النمل الصغير في المنزل بطرق طبيعية وامنة 100% بدون مبيدات او رش

تمتلئ حياة كل شخص بالعديد من الحشرات الصغيرة المزعجة مثل النمل، حيث انه من الطبيعي أن يكون النمل موجودًا في الطبيعة، ولكن عندما يدخل إلى المنازل والمباني، يكون عبئًا كبيرًا على السكان، حيث ينتشر النمل بسرعة في المنزل، كما يمكن أن يسبب العديد من المشاكل إذا ترك دون معالجة، لذا، يجب التخلص من النمل بأسرع وقت ممكن، في مقالنا اليوم سنعرض لكم أفضل طرق التخلص من النمل الصغير في المنزل بسرعة وبفاعلية.

التخلص من النمل الصغير في المنزل

هناك العديد من الطرق الكيميائية المتاحة للتخلص من النمل، ولكن يمكن أن تكون هذه الطرق مكلفة وخطرة، هناك أساليب أسهل وأرخص للتخلص من النمل باستخدام الطرق الطبيعية، حيث انها اممن من المبيدات والرش على صحة أسرتك، ومن تلك الطرق الاتي:

كيفية التخلص من النمل نهائياً بالخل

يعمل الخل الأبيض على القضاء على النمل وإزالة المسارات التي يستخدمونها للحركة، اخلطي ملعقة صغيرة من الخل مع الماء وضعيه في بخاخ، ثم رشي الخل على المناطق التي يتردد عليها النمل، مثل الجدران وقواعد النوافذ.

طرد النمل من البيت بالبابونج

تستخدم الأزهار الجافة للبابونج لإزالة النمل ومنع عودته، كل ما عليكِ هو وضع ببعض الأزهار الجافة في قطعة قماش، واحتفظي بها في المناطق التي يتردد عليها النمل، الرائحة القوية للبابونج ستبعد النمل عنك.

التخلص من النمل بالملح

إذا كنت ترغب في تصفية مسارات النمل، فحاول استخدام ملح الطعام، رشي كمية كبيرة من ملح الطعام في المناطق المختلفة التي يتردد عليها النمل وستجعل طريقهم غير مستقرًا، كما أنه يجفف بيض النمل ويقضى عليهم.

طرد النمل بالقرفة من المنزل

تعمل رائحة القرفة على إبعاد النمل، عندما يتردد النمل على مساراته المعتادة، رشي بعض من مسحوق القرفة في المنطقة المليئة بالنمل، عندما يسير النمل على القرفة، يضطر إلى العودة إلى خلفه.

القضاء على النمل بالليمون

يستخدم الليمون في إزالة التبعية الخاصة بخط سير النمل، امسحي قشر الليمون في مكان تردد النمل وحول المدخل الخاص بهم، كما يمكن حقن بعض عصير الليمون في منطقة النمل للقضاء على تلك الحشرات.

كيفية طرد النمل من المنزل نهائيا بالفلفل الأسود

يستخدم الفلفل الأسود لمنع عودة النمل إلى المنازل، رشي الفلفل الأسود في المناطق التي يتردد النمل عليها، حيث ان الفلفل الأسود يخيف النمل ورائحته تؤثر على جهازه العصبي مما يعطي نتيجة فعالة في طرده خارج المنزل.

كيفية طرد النمل من المنزل دون قتله بالماء

يمكن رش المياه على النمل فور رؤيته، خاصة إذا كانوا في مجموعة، يتم اختيار هذه الطريقة لأنها تعمل على فصل النمل عن بعضهم البعض، مما يخيف النمل ويجعله يهرب من المكان

ما هو سبب كثرة النمل في المنزل؟

  •  الأكل المعلق إلى الهواء الطلق من الحافة الخارجية للمنزل، فقد يحاول النمل دخول منزلك من خلال طعامك، لذا يجب تعبئة جميع الأطعمة المتبقية في إناء محكم الإغلاق.
  • كما يجب تنظيف الارضيات اول بأول من بقايا الطعام مهما كانت بسيطة وخاصتاً الأطعمة السكرية وبقايا العصائر فهي التي تجذب النمل الى منزلك.
  • ترك الأطعمة مشوفة او خارج عبوات محكمة الغلق حتى الأطعمة الجافة يجب حفظها في اوعية محمة الغلق.

في الختام عرضنا لكم التخلص من النمل الصغير في المنزل باستخدام وصفات طبيعية اقتصاديه وفعاله وامنة على صحة اسرتك، على عكس المبيدات والرش التقليدية التي تم استخدامها، ولكن استخدام البدائل الطبيعية هو الخيار الأمثل للقضاء على النمل والحفاظ عليك وعلى صحة اسرتك في أفضل حالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *