كنز في مطبخك لبشرتك وشعرك يغنيكِ عن كل المستحضرات ستندمين أنك لم تعرفيه من قبل

كنز في مطبخك لبشرتك وشعرك يغنيكِ عن كل المستحضرات ستندمين أنك لم تعرفيه من قبل

إن بذور الكتان وزيت الزيتون هما مكونان طبيعيان موجودان في المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر والبشرة، يُعرف الكرياتين بأنه مادة بروتينية طبيعية توجد في الشعر والأظافر وتسهم في إعطاءها الصلابة والنضارة، وتعد بذور الكتان وزيت الزيتون مصادر غنية بالكرياتين، مما يجعلها مؤهلة لتقديم العديد من الفوائد للشعر والبشرة، في هذا المقال، سنتناول فوائد كيراتين بذور الكتان وزيت الزيتون للشعر والبشرة، كما سنوضح طريقة استخدامهما.

كيراتين بذور الكتان وزيت الزيتون

بفضل وجود الكيراتين في بذور الكتان وزيت الزيتون، فإنه يساعد على تعزيز المرونة الطبيعية للشعر والبشرة ويشجع على زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وهو الأمر الذي يعمل على الحفاظ على المظهر الشاب للبشرة والشعر.

طريقة الاستخدام :

  • قومي بنقع بذور الكتان في ماء ساخن واتركيها لمدة ليلة كاملة، ستلاحظين وجود مادة لزجة مثل الجل.
  • بعد ذلك قومي بتصفية البذور، واستخلاص الجيل، وضعي عليه ملعقتين من زيت الزيتون.
  • ثم قومي بمزج الخليط جيدا، لتحصلي على قوام متجانس تماما.
  • بعد ذلك احفظي المزيج السابق في عبوة نظيفة، ويمكنك وضعها على البشرة قبل النوم وغسلها في الصباح لإضفاء نضارة وحيوية والتخلص من التجاعيد.
  • كما يمكن استخدام المزيج السابق لفرد الشعر المجعد، عن طريق وضعه على خصل الشعر، والانتظار لمدة ساعتين، ثم شطفه بالماء
  • بينما تحتوي بذور الكتان وزيت الزيتون على مزيج من المغذيات المفيدة، وهذا يجعلهما مؤهلين لتعزيز الصحة والجمال للشعر والبشرة.

فوائد بذور الكتان وزيت الزيتون للشعر

تتعدد فوائد بذور الكتان وزيت الزيتون سنعرض لكم اليوم اهم هذه الفوائد كالتالى:

ترطيب الشعر والبشرة

تحتوي بذور الكتان وزيت الزيتون على العديد من الدهون الصحية التي تساعد في ترطيب الشعر والبشرة، مما يمنحهما مظهرًا صحيًا ونضر، تضيف قدرة البذور والزيت على الترطيب تجديدًا للشعر والبشرة الجافة والتالفة وتعمل على تقوية الخلايا وإضفاء نعومة عليها.

تغذية الشعر والبشرة

تحتوي بذور الكتان وزيت الزيتون على العديد من الفوائد الغذائية، حيث أنهما يحتويان على المغذيات الهامة التي يحتاجها الجسم، وهذا يساعد على تحسين صحة الشعر والبشرة وجعلها أكثر قوة ومتانة.

تعزيز توازن الزيوت الطبيعية

يمتاز كيراتين بذور الكتان وزيت الزيتون بإمكانيتهما في تحسين توازن الزيوت الطبيعية في الشعر والبشرة، وهو أمر مهم للغاية للحفاظ على المظهر الصحي والأمن للشعر والبشرة وتجنب الجفاف والتقشر والحكة.

يمكن للاستخدام المنتظم لكيراتين بذور الكتان وزيت الزيتون تحسين صحة وجمال الشعر والبشرة بشكل ملحوظ، وهذا يجعلهما الخيار الأفضل لأولئك الذين يبحثون عن طريقة طبيعية وتجميلية للشعر والبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *