رسمياً.. تطبيق قرارات صارمة خاصة بالسلامة العامة والقواعد اليومية فى المملكة العربية السعودية وعقوبة المخالفة تصل لغرامة 2500 ريال

رسمياً.. تطبيق قرارات صارمة خاصة بالسلامة العامة والقواعد اليومية فى المملكة العربية السعودية وعقوبة المخالفة تصل لغرامة 2500 ريال

أعلنت الجهات المعنية فى المملكة العربية السعودية أن هناك العديد من القرارات الصارمة سوف يتم تفعيلها ضد كل من يخالف القرارات الجديدة، حيث تم إعلان عدد من القرارات المتعلقة بالأمن البيبي والسلام العامة والقواعد اليومية، وطلبت المملكة من كافة المقيمين بها وأبناء المملكة الالتزام بتلك القواعد، والا سوف يعتبر كل من يخالف تلك القواعد خارج عن قوانين التطبيق ويطالب فوراً بدفع غرامة تصل إلى 2500 ريالاً سعودياً، ولذلك نوفر لكم عبر موقع ثقفني تلك القرارات من أجل الإلتزام بها وتجنب دفع غرامة مالية كبيرة.

ولذلك عليكم أن تكونوا على علم بتلك المخالفات حتى لا ترتكب اي منها دون علمك، وتلتزم بكافة تلك القواعد حتى لا تكن عرضة الغرامة الفورية فى حالة ارتكبت اى من تلك المخالفات.

نشر الغسيل على الشرفات

تجنب نشر الغسيل على الشرفات واستخدم المجفف وإمكان التهوية المخصصة بعيدا عن واجهة المنزل، حيث صدر قرار رسمي بمنع نشر الغسيل على الشرفات، وان معاقبة هذا القرار تصل لغرامة تقدر بنحو 1000 ريال، ولذلك لن يكن هناك أى قرار بديل إلا استخدام المجفف وإمكان التهوية المتاحة داخل المنزل.

مساجد محطات الوقود

يتوجب أن تلتزم كل محطة وقود بوجود مسجد داخل المحطة، وفى حالة عدم وجود مسجد داخل محطة الوقود يتم سداد غرامة 5000 ريال، حيث إن مساجد محطة الوقود يتوجة لها المصلون اوقات الصلاة المختلفة خاصة على الطرق السريعة التى قد يكن تواجد المساجد المعتادة بها معدوم، ومن ثم تساعد فى محافظة المسافرين على الصلاة، خاصة أن محطات الوقود تعمل على مدار الساعة.

الوقوف أمام المحلات التجارية

لأن عدد كبير من أصحاب السيارات يتعمد الوقوف أمام المحلات التجارية أثناء التسوق أو شراء اى منتج، تم وضع لافتات تمنع الوقوف قطعاً أمام المحلات التجارية والمواقف العامة، وعليك الالتزام بالتوجة إلى أقرب نقطة وقوف السيارات المسموح بها أو الجراج العام، حيث إن غرامة مخالفة تلك القواعد تصل لغرامة 1000 ريال سعودي.

دورات مياة المحطات

فى حالة تم التفتيش على المحطات وتم رصد دورات مياة غير نظيفة، يتم فرض غرامة فورية 2500 ريال، حيث إن تلك الدورات العامة مخصصة للمسافرين وكبار السن والأطفال ويتم زيارتها من قبل الالف يومياً، وفى حالة كانت غير نظيف قد تكن سبب مباشر فى انتشار الفيروسات والأمراض.

صيد سمك الكنعد

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه بداية من يوم الإثنين 16 اكتوبر سوف يصبح صيد سمك الكنعد متاح بالشبك، وذلك بعد أن صدر قرار رسمي بإيقاف الصيد نهائيا لمدة 60 يوم، ويتاح بداية من ذلك اليوم الصيد دون أى إجراء مخالف بحق من يتبع إجراءات الصيد الصحيحة.

هل تصل عقوبات مخالفة تلك القوانين للحبس

لا، لم يتم إعلان اي احتمال لحبس كل من خالف تلك التعليمات والقوانين الجديدة من أجل حماية البيئة ومن ثم المواطنين، ولكن تم توضيح أن كل من يخالف تلك القوانين سوف يتعرض لدفع غرامة فورية بدون اي إمكانية للتنازل، وذلك لردع تلك المخالفات وعدم السماح بتكرار اى منها، ومن ثم تحقيق الأهداف المطلوبة والمحافظة على البيئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *