اعرف متى يمكن تقديم اعتراض حساب المواطن 1445 وطريقة الاستعلام عن الأهلية

اعرف متى يمكن تقديم اعتراض حساب المواطن 1445 وطريقة الاستعلام عن الأهلية

متى يمكن تقديم اعتراض حساب المواطن 1445، من الأسئلة المتداولة بين آلاف المستفيدين من البرنامج. ويتم صرف المعاش لهم في العاشر من كل شهر ميلادي، بالمقابل هناك العديد من المستفيدين يواجهون مشاكل بخصوص نتائج الأهية بعد صدورها، لذلك تجدهم يتساءلون عن طريقة تقديم الاعتراض والموعد المحدد لذلك، قبل أن نوضح لكم التفاصيل لا بد من الحديث عن برنامج حساب المواطن، بحيث يعتبر من البرامج الحكومية التي تعمل على إعادة توجيه المنافع للفئات المستحقة لها، ويودع الدعم النقدي للمستحقين بشكل مباشر، ولتسجيل فيه متاح ويمكن لكل الراغبين في الاستفادة من الدعم التسجيل عبر بوابة البرنامج وتعبئة الملف الشخصي الخاص بهم عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

متى يمكن تقديم اعتراض حساب المواطن 1445

يطرح المستفيدون سؤال متى يمكن تقديم اعتراض حساب المواطن 1445. وقد سبق وأن أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن تفاصيل ذلك، بحيث كشفت بأن تقديم الاعتراض يكون في غضون تسعون يوما من صدور نتيجة الأهلية، كما أكدت على أنها لا تستقبل الاعتراضات بعد الفترة المحددة لذلك وهي ثلاثة أشهر، ولتقديم الاعتراض لا بد من اتباع ما يلي:

  1. الدخول إلى بوابة حساب المواطن على الإنترنت
  2.  بعد ذلك يسجل الدخول إلى حسابه الشخصي من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور
  3. في الخطوة الموالية عليه أن يختار دراسة الأهلية ثم يحدد خيار تقديم الاعتراض مع إرفاق كل المستندات الثبوتية المطلوبة والتي تثبت أهلية المستحق
  4. الخطوة الأخيرة هي إرسال الطلب وسيتم الرد من طرف الجهات المعنية.
كيفية تقديم اعتراض على حساب المواطن الدفعة الأخيرة
اعتراض حساب المواطن

الاستعلام عن الأهلية

إذا أردت الاستعلام عن أهلية حساب المواطن بعد صدورها يمكنك ذلك من خلال الدخول إلى موقع البرنامج الرسمي على الإنترنت. ويكون هذا من خلال الدخول إلى البوابة الخاصة ببرنامج الدعم بعد أن تصدر نتائج الأهلية من طرف الجهات المعنية قبل أيام من صرف المعاش للمستفيدين، وللاستعلام عن الأهلية اتبع ما يلي:

  1. الولوج إلى موقع حساب المواطن
  2. سجّل الدخول إلى حسابك الشخصي
  3. اكتب رقم الهوية الوطنية أو البريد الإلكتروني، ثم اختر الاستعلام عن الأهلية
  4. سيتم الانتقال بك مباشرة إلى بوابة الاستعلام ثم اختر الدفعة المالية واختر عرض النتيجة
  5. أخيرا ستظهر لك نتيجة الأهلية الخاصة بك إما بالقبول أو الرفض.

بهذا نختم المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع قدمنا لكم فيه الإجابة عن سؤال متى يمكن تقديم اعتراض حساب المواطن 1445. وقد ذكرنا لكم الفترة التي يمكنكم تقديم الاعتراض فيها والخطوات التي يجب اتباعها بكل سهولة من أجل الاعتراض، ويعد برنامج حساب المواطن من بين برامج الدعم الهامة الموجهة للمواطنين السعوديين الذين يريدون الاستفادة من الدعم في كل شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *