حقيقة سحب كاس العالم 2022 من قطر والدول المقترحة إسناد تنظيم المونديال العالمي لها

حقيقة سحب كاس العالم 2022 من قطر والدول المقترحة إسناد تنظيم المونديال العالمي لها

نرصد حقيقة سحب كاس العالم 2022 من قطر بقرار من الفيفا، وأسماء الدول المقترح إسناد تنظيم مونديال كأس العالم 2018 لها، في ظل التوترات الأخيرة، والقرارات التصحيحية التي لوح إليها بعض مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونقلتها وكالات الأنباء العالمية والعربية ومنها مجلة فوكس الألمانية، وأشارت إليها بعد وكالات الأنباء العربية .

مجلة “فوكس الألمانية” كشفت في تقرير لها عن اعتزام الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ، سحب كأس العالم 2022 من قطر ومنح التنظيم لإنجلترا أو الولايات المتحدة الأمريكية، وهو نفس الخبر الذي تحدث عنها الموقع الإخباري المصري “اكسترا نيوز” وفضائية العربية، وأوضح التقرير أن من المنتظر الإعلان رسميا عن سحب تنظيم مونديال 2022 بعد انتهاء إقامة مونديال روسيا 2018 .

توضيح حقيقة سحب كاس العالم 2022 من قطر

أوضحت مجلة “فوكس الألمانية” في تقريرها حول استيضاح حقيقة حقيقة سحب كاس العالم 2022 من قطر أن الدولة القطرية ستخسر كذلك حقوق نقل مونديال 2018 بروسيا، مشيرة لقيام الفيفا بتعدي طريقة التصويت نحو اختيار مستضيف المونديال العالمي بعد الشائعات والاتهامات التي لاحقت اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 .

أشارات تقارير إخبارية أخرى نسبت إلى صحيفة دالي ستار البريطانية، ونقله موقع اكسرا نيوز المصري، أن الصحيفة تواصلت مع بعض مسئولي الاتحاد الدولي لاستيضاح الخبر، حيث تم الإشارة لوجود مفاضلة ما بين ألمانيا وانجلترا وأمريكا كبدلاء لقطر، لتحديد الدولة المستضيف لمونديال 2022 ، حيث أن تلك الدول يمتلكون البنية التحتية التي تؤهلهم لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018 ، وتم التطرق لبعض العوامل المناخية التي قد تكون حائل لإقامة المونديال في قطر.

موقف السعودية من سحب كأس العالم من قطر

نقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنك “sputniknews”، تصريحات تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، والذي تمنى فيه عدم قيام الاتحاد الدولي باتخاذ قرار نحو سحب كاس العالم 2022 من قطر، ونشرت التصريحات الذي جاء فيها ما هو مرفق أدناة.

“لا أتمنى سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر الشقيقة.. كما تداولت بعض وسائل الإعلام العالمية”.

“قد يستغرب البعض تغريدتي ولكن، قطر جيراننا وأهلنا، المشكلة مع الحمدين وخيال المآتة أما قطر في قلوبنا دائما وعلى مدى التاريخ”

نرصد لكم ما يستجد من تصريحات حول حقيقة سحب كاس العالم 2022 من قطر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *