الإنذار المبكر يوجه تحذيراً لهذه المناطق.. تعرف عليها

الإنذار المبكر يوجه تحذيراً لهذه المناطق.. تعرف عليها

الإنذار المبكر ، نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، عبر نظام الإنذار المبكر ، إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، ويصاحبها برد ورياح شديد، وذلك في مناطق الدوادمي، الخرج، وبعض مناطق الرياض، الظهران، الجبيل، والاحساء، ومناطق من المنطقة الشرقية.

وقال الموقع الرسمي للهيئة العامة والأرصاد ، أن حالة الجو الحالية بدأت اليوم السبت، وستنتهي وفق التوقعات مع الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد.

تحذيرات الإنذار المبكر

هذا وتوقع الإنذار المبكر عدد من التنبيهات المتعلقة بحالة الطقس في المملكة ومنها أن بعض مناطق ( المنطقة الشرقية – القصيم – جدة – الرياضة ) ستشهد استمرار في الرياح السطحية التي تؤدي إلى أتربة شديدة، بالإضافة إلى كثافة السحب المتوسطة والمنخفضة، وأمطار رعدية.

من ناحية أخرى نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى استمرار الأمطار الرعدية والغزيرة على منطقة الرياض، الدوادمي، عفيف، بالإضافة إلى رياح قوية تحد من الرؤية الأفقية.

الإنذار المبكر
الإنذار المبكر يطلق تحذيرات جديدة

وأضح نظام الإنذار أن الحالة بدأت من مساء اليوم السبت، وستنتهي في الخامسة من صباح غد الأحد، بالإضافة إلى أنها حذرت من تساقط أمطار غزيرة على مناطق الرياض، جدة، والمدينة المنورة.

تعليق الدراسة

من ناحية أخرى قال علي الغامدي المتحدث الرسمي لتعليم الرياض ، أنه في إطار حرصنا على سلامة أبنائنا الطلاب، تقرر تعليق الدراسة في مدارس الرياض غداً الأحد، ومناطق المزاحمية، الدرعية، ضرما، ثادق، رماح.

بالإضافة إلى ما سبق فقد أعلنت عدد من جامعات الرياض تعليق الدراسة بها اليوم الأحد بسبب الطقس السيئ، يأتي على رأسها جامعة الشقراء، جامعة اليمامة، ومدارس وجامعات بعض المناطق الأخرى، من بينها الإدارة العامة للتدريب المهني والتقني، مدارس وجامعات الخرج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *