قبول النيابة العامة 1439 : مواعيد القبول والتسجيل بوظائف النيابة العامة للنساء eservices.bip.sa

قبول النيابة العامة 1439 : مواعيد القبول والتسجيل بوظائف النيابة العامة للنساء eservices.bip.sa

شروط قبول النيابة العامة للنساء بعد أن أعلنت هيئة النيابة العامة عن توفر وظائف نسائية بالنيابة العامة، وفتحت باب القبول والتسجيل في وظائف النيابة العامة للنساء وأقرت الشروط التي يستوجب توافرها في المتقدمات على الوظائف النسائية للنيابة العامة، كما حددت مواعيد التقديم في النيابة العامة القبول والتسجيل للنساء 1439.

قبول النيابة العامة للنساء 1439

فى إطار حرص بعض النساء بالمملكة والحاصلات على مؤهلات خاصة بالشريعة أو الأنظمة ومايعادلها، على العمل بقطاع النيابة العامة، والتعرف على المعايير المطلوبة و الشروط اللازمة للاجتياز مرحلة قبول النيابة العامة للنساء 1439، فقد أوضحت بعض المصادر الشروط المطلوب توافرها فى المتقدمات، لكي يتم قبول تعيينهم بالنيابة.

جاءت تلك الشروط متمثلة فى العمر والمؤهل، والحالة الصحية والأهلية، فيجب أن يكون العمر 22 عاما، وتكون المتقدمة حاصلة مؤهل خاص بالشريعة والأنظمة من الجامعات السعودية المعترف بها، وتتمتع بالحالة الصحية الجيدة، كما يشترط أن يكون السجل الخاص بها نظيف، فلا يكون به حكم أو تم فصلها من وظيفة سابقة.

التسجيل في النيابة العامة وظائف نسائية

النيابة العامة القبول والتسجيل

جديرا بالذكر أن من سيتم قبولهم سيخضعن لبرنامج تدريبي لمدة 8 أشهر، ثم سيتم التعيين مباشرة، وذلك بعد العمل تحت التدريب والتجربة لمدة عام، وقد تم التصريح بأن شغل الوظيفة يتوقف على عدة بعض المعايير الهامة.

رتبة ملازم تحقيق يستدعي الحصول على تقدير جامعي لا يقل عن جيد.

رتبة مساعد محقق تستدعي خبرة 3 أعوام كملازم محقق.

مساعد المحقق بعد العمل لمدة عام يمكنها شغل رتبة محقق ثاني، أو يمكن شغل تلك المرتبة بالحصول على الماجستير فى مجال العمل أو دبلوم دراسات الأنظمة.

وبالعمل برتبة محقق ثاني لمدة 4 أعوام يمكن الوصول إلى رتبة المحقق الأول.

وظائف النيابة العامة للنساء 

النيابة العامة القبول والتسجيل 1439

رابط قبول النيابة العامة وظائف نسائية

وفي سياق الحديث عن التعيين في النيابة العامة القبول والتسجيل 1439، فقد تم التصريح بأن العمل بالتدريس فى الجامعات السعودية، أو العمل بالقضاء والإستشارات فهو يمثل القيام بأعمال نظيرة، حيث أنه من المطلوب القيام بأعمال مشابهة لمدة 4 أعوام، لشغل رتبة محقق ثاني أما رتبة المحقق الأول تستدعى القيام بأعمال مناظرة لمدة 8 سنوات.

تعلن نتائج قبول النيابة العامة للنساء بعد انتهاء موعد التقديم على الوظائف المتاحة، وغلق باب التسجيل الالكتروني على الوظائف، لتتم مرحلة الفرز المبدئي والمراجعة للطلبات المقدمة، ثم إعلان اسماء المقبولين مبدئيا في النيابة العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *