بروتين طبيعي فرد الشعر المجعد والهايش وتحويلة لخيوط حرير ناعمه

بروتين طبيعي فرد الشعر المجعد والهايش وتحويلة لخيوط حرير ناعمه

تعتبر المسكات الطبيعية المغذية للشعر هى الأكثر فائدة على الاطلاق، لذلك نحرص عبر موقع ثقفني تقديم اقوي بروتين طبيعي للشعر من مكونات طبيعية موجودة فى المنزل وتكلفتها فى متناول الجميع، حتى نساعد كل انثي جميلة كي تحصل على شعر صحي مغذي جيدا ناعم ولامع، خاصة أن العديد من مراكز التجميل يعرض بعض أنواع الكيراتين التى فى الحقيقة تفرد الشعر بشكل مبالغ فيه وغير طبيعي ولكنة بعد نحو ثلاثة أشهر فقط يصبح تالف تمام وهايش، وذلك لأن الكيراتين المتاح فى المراكز التجميلية يحتوي على قدر كبير من المواد الكيماوية التى لا تناسب الحوامل والمرضعات بشكل عام، ومن ثم عليكي الحرص على اتباع الأنظمة الطبيعية لصحة شعرك.

اقوي بروتين طبيعي للشعر

لا تجعلى شعرك الهايش يقلل ثقتك بنفسك، بذور الشيا الطبيعية المتاحة لدي العطار توفر لك حل مثالي اكثر من رائع لتغذية شعرك بطريقة صحية غاية فى الروعة والجمال، وفى هذا المقال نستعرض معكم واحد من اقوي انواع البروتين الطبيعي المغذية للشعر، وبمجرد عرض المكونات سوف تكوني متأكدة من تلك الفوائد الجبارة التى سوف يتمتع بها شعرك بمجرد تطبيق هذا الماسك

  • أربعة معالق كبيرة من بذور الشيا.
  • نصف كيلو من جيل الصبار.
  • زيت جوز الهند.
  • كبسولتين من فيتامين اي.

طريقة تحضير البروتين الطبيعي للشعر

  1. فى وعاء كبير متسع سوف يتم وضع كوبين من الماء المغلي ونقع بذور الشيا لمدة ساعة.
  2. بعد مرور ساعة يتم تصفية بذور الشيا تمام باستخدام شاشة ناعمة للغاية من أجل التخلص من كافة البذور والحصول على مادة تشبة الجيلاتين فقط.
  3. الآن يتم مزج مادة بذور الشيا مع جل الصبار الطبيعي المستخلص من الصبار المعروف بفوائد الجبارة فى تطويل الشعر وتقليل الهيشان.
  4. باستخدام المضرب السلك اليدوي يتم مذج المكونات جيداً وإضافة زيت جوز الهند وكبسولات فيتامين اي، يمكنك إضافة مادة حافظة إذا كانت الكمية كبيرة أو الاستغناء عن تلك الخطوة إذا كنتي تحضرين الماسك حسب طول شعرك فقط.
  5. يطبق هذا الماسك على الشعر مرتين شهريا بحد أقصي.
  6. يفضل تطبيق الماسك على الشعر مدة لا تقل عن ثلاثة ساعات ويفضل ارتداء قناع حراري لمدة ساعة بعد وضع الماسك لضمان أقصي استفادة للشعر.
  7. يغسل الشعر جيداً باستخدام شامبو مناسب لنوع شعرك باستخدام الماء الفاتر ومن ثم الماء البارد.
  8. يتم تسريح الشعر جيداً وتجفيف الشعر باستخدام السشيوار ومن ثم استخدام السيرم المناسب لنوع شعرك.

كم مرة يتم قص الشعر شهرياً

مرة واحدة فقط، ولكن هناك بعض الأيام التى يفضل قص اطراف الشعر بها وتعرف باسم الايام القمرية فى الشهر العربي، وهى ايام 13 و 14 و 15 من الشهر العربي، حيث تكن فرصة إطالة الشعر وتحويلة إلى شعر ناعم ولامع وصحي أكثر بمجرد اعتماد القص فى تلك الأيام فقط، ونشير أنه بشكل عام يفضل قص الشعر 3 إلى 4 مرات بحد أقصي على مدار العام.

هل استخدام الفرشاة الخشبية أكثر فائدة للشعر من غيرها

نعم، ينصح المتخصصين استبدال المشط البلاستيك او الفرشاة العادية باستخدام فرشاة خشبية، وذلك لأنها تحافظ على شكل الشعر وتعمل على تحفيز الدورة الدموية فى فروة الراس دون توليد اى شحنات كهربائية تؤدي إلى تنافر الشعر وتسبب مشاكل الهيشان وتقصف الشعر التى تعاني منها العديد من السيدات.

نصائح الخبراء لشعر ناعم

لا شك أن المتخصصون فى مجال التجميل والعناية بالشعر يقدموا نصائح ذهبية من أجل ضمان الحصول على شعر ناعم وجميل، وكانت تلك أبرز النصائح التى قدمها الخبراء للسيدات فى السنوات الأخيرة

  • الزيوت الطبيعية هى الأكثر فائدة للشعر من المواد الكيميائية.
  • تمشيط الشعر فور الاستيقاظ من النوم وقبل التوجة للنوم مباشرةً ممتاز لصحة الدورة الدموية فى فروة الرأس ومن ثم زيادة النعومة واللمعان.
  • غسيل الشعر مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا فقط بحد أقصي.
  • افضل منشفة للشعر المصنوعة من مادة الميكروفيبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *