اسرع 10 اكلات.. وجبات سريعة سهلة ومغذية حضريها فى اقل من 30 دقيقة بدون مجهود

اسرع 10 اكلات.. وجبات سريعة سهلة ومغذية حضريها فى اقل من 30 دقيقة بدون مجهود

لأن الحياة العملية والدراسة تستغرق وقت طويل من ساعات اليوم، نجد أن بحث العديد من الأشخاص عن اسرع 10 اكلات يتزايد بشكل ملحوظ، خاصة فى موسم الدراسة أو ساعات العمل الطويلة، ولأن العديد من الأشخاص يفضل طعام المنزل عن الطعام السريعة Fast food، حيث إن هذا الطعام المحضر فى المطاعم لها مذاق روعة ولكنة غير صحي بالمرة، ويحتوي على قدر كبير جدا من الدهون والزيوت والتوابل، ولذلك إذا كنت ترغب فى الحفاظ على صحتك احرص على تحضير الطعام فى المنزل، وإذا كان الوقت غير كافى اليك قائمة مميزة باكلات روعة تحضر فى اقل من 30 دقيقة.

اسرع 10 اكلات 2024

قائمة اسرع 10 اكلات منزلية ساعدت العديد من الأصدقاء فى تحضير طعام منزلي صحي بمذاق رائع فى وقت بسيط، نوفر لك تلك القائمة اليوم من أجل تحضير الوجبات الرائعة لأسرتك أو لك شخصيا إذا كنت طالب او موظف، ولن يستغرق منك الأمر وقت طويل، علما بأن معظم تلك الوجبات الغذائية وجبات متكاملة العناصر وتحتوي على جميع العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم.

طاسة البيض والخضروات

تعتبر وصفة شهية تحتوي قدر كبير من البروتينات، وذلك لأن البيض هو العنصر الأساسي فى تلك الوصفة، يتم تحضير الوصفة فى طاسة غير قابلة للالتصاق ويوضع القليل من السمن البلدي أو الزبدة ومن ثم شرائح الطماطم وقطع الفلفل الحار أو البارد حسب الرغبة، ومن ثم يتم وضع الملح والفلفل الاسود وتترك لمدة 10 دقائق ويوضع البيض حسب الكمية المطلوبة، ومن ثم يتم وضع الجبنة الموزريلا وتوضع فى الفرن لمدة 10 دقائق فقط، تقدم مع الخبز.

طاجن البطاطس المهروسة فى الفرن

عشاق البطاطس سوف تبهرهم تلك الوصفة الشهية، وهى ضمن قائمة اسرع الأكلات حيث يتم تحضيرها فى دقائق معدودة، يتم سلق البطاطس فى 7 دقائق وتهرس جيدا، ومن ثم يتم وضع بعض من السمن البلدي فى طاجن وتشكيل كرات البطاطس، يمكنكم حشو البطاطس بالجبن الكريمي أو اللحم المعصج أو الدجاج حسب المتوفر لديكم، ومن ثم يتم وضع الجبنة الموزريلا وتوضع فى الفرن لمدة 20 دقيقة فقط.

شاورما الدجاج بالخبز

بالفعل تحضر الشورما فى 20 دقيقة فقط، حيث يتم تقطيع شرائح الدجاج وتوضع فى التوابل وهي عبارة عن ملح وفلفل اسود وكمون وجنزبيل وبابريكا وبعض من السبع بهارات، وعصير الليمون، توضع شرائح الدجاج فى تلك التوابل لمدة 5 دقائق ثم يتم تسويتها فى طاسة غير قابلة للالتصاق، ومن ثم يتم وضع شرائح البصل فى خبز التوريتلا أو عيش الكريب حسب المتوفر لديكم ومن ثم يتم وضع الدجاج.

الجلاش باللحم المفروم

يمكنكم تحضير صينية جلاش باللحم المفروم فى لحظات حيث إن تعصيج اللحم لا يستغرق أكثر من 20 دقيقة، ومن ثم يتم وضع شرائح الجلاش وفرد اللحم عليها ثم طبقة اخري من الجلاش وتقطع جيداً ثم يتم توزيع الحليب وتوضع فى الفرن لمدة 15 دقيقة فقط.

بيتزا الطاسة

تعتبر بيتزا الطاسة اسرع طريقة لتحضير البيتزا ويتم تحضير العجين الخاص بها فى الخلاط، حيث إن طريقة تحضير بيتزا الطاسة السريعة كانت محل بحث كبير كونها شهية وسريعة التحضير، ويمكنكم الاطلاع على الوصفة بشكل اوضح عبر موقع ثقفني.

البرجر السريع

إذا كانت شرائح البرجر متوفرة لديك يمكنك تحضير برجر شهي فى لحظات، حيث يتم شراء الخبز المخصص البرجر من المحلات ومن ثم تسوية شريحة البرجر فى 10 دقائق فقط، ويتم عمل صوص الكاتشب مع المايونيز والخل والمستردا للحصول على مذاق رائع للبرجر، وتوزيع الصوص داخل الخبز ومن ثم وضع شريحة البرجر، ويقدم مع البطاطس المقلية.

عيش اللحم المفروم الشهية

وتلك الوصفة عبارة عن عجينة سريعة التحضير وهى عجينة العشر دقائق ويتم تحضيرها من خلال عمل خليط من الدقيق مع الماء والملح والخميرة وكوب زبادي ونصف معلقة سكر ومعلقة ملح، ومن ثم تترك العجين لتخمر لمدة 30 دقيقة ثم توضع طبقة من اللحم المفروم دون تسوية اللحم مسبقا، ومن ثم توضع فى الفرن لمدة 15 دقيقة.

المعكرونه بالصوص والريحان

عشاق المكرونة يعتبرون تلك الوصفة هى الافضل، ويتم تحضير المكرونة بالطريقة التقليدية عن طريق السلق لمدة 7 دقائق فى الماء مع الملح، ومن ثم تحضير الصوص وهو عبارة عن 3 كوب من عصير الطماطم، توضع فى حلة على النار 3 معالق من الزيت ومن ثم الطماطم والملح والفلفل الاسود والكمون والريحان وتترك لعمل الصوص لمدة 10 دقائق على نار هادئة، ومن ثم توزع على المكرونة مع بعض من عيدان الريحان.

كشري العدس الاصفر والبيض المسلوق

تعتبر وصفة شهيرة جدا فى مصر، ويتم تحضيرها عن طريق وضع بصلة مقطع الى مكعبات صغيره فى حلة بها كمية بسيطة من الزيت، ومن ثم يتم وضع الارز والعدس الاصفر بعد غسلهم جيداً، ومن ثم يتم وضع البهارات وهى الملح والفلفل الاسود والكمون والكركم الاصفر، وتترك حتى تمام التسوية لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، ويتم سلق البيض بالطريقة المعتادة ويقدم مع الكشري.

بيتزا البطاطس الشهية

تعتبر بيتزا البطاطس واحدة من أجمل انواع البيتزا وتتميز بأنها صحية، حيث انها لا تستخدم الدقيق ولا تحتاج لوقت طويل من أجل تحضير العجين، فقط يتم سلق البطاطس ووضعها فى الأرضية ومن ثم وضع البروتين المفضل والفلفل والطماطم وباقي الخضراوات المعتادة، واخيرا يتم وضع الجبن المشكلة حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *