ماسكات من خير الطبيعة…قولي وداعاً للبقع الداكنة والتصبغات

ماسكات من خير الطبيعة…قولي وداعاً للبقع الداكنة والتصبغات

تعاني الكثير من النساء من ظهور البقع الداكنة على الوجه، والتي قد تكون ناتجة عن عدة عوامل، مثل: التعرض لأشعة الشمس، أو الالتهابات الجلدية، أو التغيرات الهرمونية، أو بعض الأمراض الجلدية، ويمكن أن تؤثر هذه البقع على مظهر البشرة وتجعلها تبدو غير متناسقة.

هناك العديد من العلاجات المتاحة للتخلص من البقع الداكنة، منها العلاجات الطبية، مثل: الكريمات الموضعية، أو التقشير الكيميائي، أو الليزر، كما يمكن استخدام بعض العلاجات المنزلية، مثل الماسكات الطبيعية.

ماسكات للتخلص من البقع الداكنة

تساعد الماسكات الطبيعية على تفتيح البشرة وتقليل التصبغات، كما أنها آمنة للاستخدام على البشرة الحساسة، فيما يلي بعض الماسكات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من البقع الداكنة في الوجه:-

ماسك العسل والليمون

العسل والليمون من المواد الطبيعية التي لها خصائص تساعد على تفتيح البشرة، حيث يساعد عصير الليمون على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة، بينما يساعد العسل على ترطيب البشرة وتهدئة الالتهابات.

لتحضير هذا الماسك، اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك الطماطم

الطماطم من العناصر الغذائية الغنية بفيتامين C، والذي يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، كما تحتوي الطماطم على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

لتحضير هذا الماسك، اهرسي حبة طماطم متوسطة الحجم، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار

الخيار من الخضروات الغنية بالماء، والذي يساعد على ترطيب البشرة وتقليل الالتهابات. كما يحتوي الخيار على خصائص تفتيح البشرة تساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة.

لتحضير هذا الماسك، اهرسي حبة خيار متوسطة الحجم، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك الحليب والعسل

الحليب والعسل من المكونات الطبيعية التي لها دور في تفتيح البشرة، حيث يساعد الحليب على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة، بينما يساعد العسل على ترطيب البشرة وتهدئة الالتهابات.

لتحضير هذا الماسك، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك البطاطس

البطاطس من الخضروات التي لها خصائص تفتيح البشرة. تساعد البطاطس على إزالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

لتحضير هذا الماسك، قومي ببشر حبة بطاطس متوسطة الحجم، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك البقدونس

البقدونس من الأعشاب التي لها خصائص تفتيح البشرة، حيث  يساعد البقدونس على إزالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

لتحضير هذا الماسك، قومي بطحن أوراق البقدونس، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *