تعرف على قيمة استحقاق حساب المواطن نوفمبر 2023 وأهم شروط الدعم

تعرف على قيمة استحقاق حساب المواطن نوفمبر 2023 وأهم شروط الدعم

قيمة استحقاق حساب المواطن نوفمبر 2023، يتساءل عنه العديد من المواطنين السعوديين قبل أيام قليلة من صرف المعاشات في حسابات المستفيدين، وهي الدفعة 72من الدعم، ويكون موعد الصرف في العاشر من كل شهر ميلادي في العادة، ولا يتم تقديم الموعد أو تأخيره بيوم إلا إذا صادف يوم إجازة في المملكة العربية السعودية، وبالنسبة لدعم هذا الشهر سينزل يوم الخميس التاسع من نوفمبر 2023 لأن موعد الصرف الرسمي يصادف يوم عطلة وهو يوم الجمعة، في هذا المقال سنوضح لكم تفاصيل أكثر بهذا الخصوص، تابعوا معنا من أجل التعرف على المزيد من المعلومات على موقع ثقفني الإخباري.

قيمة استحقاق حساب المواطن نوفمبر 2023

تختلف قيمة استحقاق حساب المواطن نوفمبر 2023من شخص لآخر، ويصرف لرب الأسرة وهو المستفيد الرئيسي للدعم 720 ريال سعودي فقط، في حين يستفيد التابع الذي سنه أكثر من 18 سنة من راتب قدره 360 ريال سعودي فقط، بينما يصرف للتابعين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة حوالي 216 ريال سعودي.

رابط حاسبة حساب المواطن

للتعرف على قيمة دعم حساب المواطن من خلال استخدام حاسبة المواطن لا بد من اتباع بعض الخطوات التي سنوضحها لكم للتعرف على قيمة المعاش المستحق وهي كالآتي:

  1. أول خطوة هي الدخول إلى موقع حساب المواطن
  2. بعد ذلك يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي
  3. في الخطوة الموالية اختر الحساب التقديري وحدد الحالة في الخيارات
  4. أكتب البيانات المطلوبة بدقة، ثم اضغط على زر احسب
  5. في النهاية ستظهر لك قيمة المبلغ المستحق.

ما هي شروط حساب المواطن

من غير شك بأنه هناك مجموعة من الشروط اللازمة التي يجب أن تتوفر في المستفيدين. أول شرط إلزامي هو أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية ومقيما في أراضيها بصفة دائمة. ومن دون هاذين الشرطين لن يستفيد المواطن بأي شكل من الأشكال، كما يجب أن يكون لدى المتقدم حساب بنكي نشط لكي يصرف له الدعم فيه، ولا يجب أن تزيد قيمة الدخل الشهري للأسرة عن عشرون ألف ريال سعودي، والحد الأدنى لسن المتقدم للحصول على الدعم هو 18 سنة، أخيرا لا يجب أن لا يحصل المتقدم على مبلغ يتجاوز الحد المانع للبرنامج من أي جهة دعم كانت.

وهكذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه تفاصيل عن موضوع قيمة استحقاق حساب المواطن لهذا الشهر نوفمبر 2023 والتي سيتم صرفها في حسابات المستفيدين من البرنامج عما قريب، ويمكنكم الاستعلام عن الدفعات حاليا بعد صدور نتائج الأهلية من خلال موقع حساب المواطن، وسينزل الدعم بالفعل اليوم الخميس التاسع من الشهر الجاري 2023، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *