ما هو تأثير الضمان الاجتماعي على حساب المواطن وشروط الحصول على الدعم

ما هو تأثير الضمان الاجتماعي على حساب المواطن وشروط الحصول على الدعم

يتساءل العديد من الأفراد عن مدى تأثير الضمان الاجتماعي على حساب المواطن 1445، فالمسجلين الجدد يرغبون في تقديم طلباتهم ولكنهم يخشون من تأثير ذلك على الدعم، يمكن لكل المستفيدين التسجيل في برامج الدعم الحكومية التي أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية في حال توفرت فيهم الشروط المطلوبة، ولا شك في أن برنامج الضمان الاجتماعي وحساب المواطن من بين أهم برامج الدعم الحكومي، ويتم تقديم الدعم المباشر للمستحقين الفعليين، في هذا المقال على موقع ثقفني الإخباري سنوضح لكم تفاصيل أكثر فيما يتعلق بمدى تأثير دعم الضمان على الاستفادة من الدعم المالي لحساب المواطن، تابعوا معنا.

تأثير الضمان الاجتماعي على حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن برنامج حساب المواطن وبرنامج الضمان المطور لا يؤثر أي منهما عن الآخر وكلاهما منفصل عن الآخر، لأنه هناك من انقطع عنهم الضمان بعد التسجيل في حساب المواطن ظنا منهم أن ذلك هو السبب، ولكن أكدت الجهات المعنية بأنهما لا يرتبطان ببعضهما إطلاقا.

الإفصاح عن الدخل في الضمان الاجتماعي

يتم التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور من خلال الدخول إلى موقع البرنامج واتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، ولكن لا بد من الإفصاح عن قيمة الدخل الشهري الذي يتقاضاه المستفيد لكي يتم صرف الدعم له، وفي حال استيفاء الشروط المطلوبة يمكن للمتقدمين التسجيل.

شروط حساب المواطن

يتم التسجيل في برنامج حساب المواطن وفق شروط أساسية، منها الجنسية السعودية والإقامة الدائمة في أراضي المملكة العربية السعودية، كما لا يجب أن تتجاوز قيمة الدخل الشهري الحد المانع للضمان، ويثبت المتقدم بأنه لا يقيم في دار من دور الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة العربية السعودية، مع تقديم المستندات الثبوتية التي تبين قيمة الدخل الشهري.

لو عليك ديون متعثرة سددها الان واطلب تمويل شخصي بدون فوائد لمحدودي الدخل بقسط 300 ريال شهري
لو عليك ديون متعثرة سددها الان واطلب تمويل شخصي بدون فوائد لمحدودي الدخل بقسط 300 ريال شهري

شروط الضمان المطور

برنامج الضمان المطور هو الآخر يتطلب توفر مجموعة من الشروط الإلزامية، وأولها أن يكون المتقدم من جنسية سعودية ومقيما فيها بشكل دائم. كما لا يجب أن يكون دخله الشهري أكثر من الحد المانع للبرنامج، ويكون مستقلا من الناحية المادية ويكون من المشمولين بالحصول على الدعم وهم العاطلون عن العمل واليتامى وأرامل السعوديين وغيرهم.

في الختام نكون قد قدمنا لكم كل تفاصيل موضوع تأثير الضمان المطور على حساب المواطن.وبينا بأن كلاهما لا يرتبط بالآخر بأي شكل من الأشكال ولا يؤثر أحدهماعلى الآخر، ولكن يجب الإفصاح عن الدخل الخاص بالمواطن المستفيد من دعم البرنامج، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم في هذا المقال الموجز الذي يشغل اهتمام العديد من الأفراد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *