الكفتة المشوية بأسهل طريقة وأسرار كفتة الحاتي

الكفتة المشوية بأسهل طريقة وأسرار كفتة الحاتي

الكفتة المشوية أو كفتة الحاتي، من أجمل أنواع الأطعمة التي يحبها الجميع ويتناولونها خارج المنزل كثيرا. فهي تعتبر من الأطعمة الصحية المقيدة والمغذية والتي لا تحوي الكثير من الدهون بفضل طريقة الشوي.وتتميز كفتة الحاتي برائحة الشواء القوية واللذيذة التي تجذب الجميع إليها على الدوام. لذا اليوم سنهتم بطريقة الكفتة المشوية بنفس طعم وأسرار كفتة الحاتي اللذيذة، والتي يمكن تقديمها بأكثر من شكل سواء في سندويتشات مع سلطة الطحينة والسلطة الخضراء. أو يتم تقديمها مع الأرز البرياني الأصفر المبهر والخضار السوتيه. العديد من الطرق المختلفة التي يمكن عملها من أجل تقديم الكفته المشوية، وتقدم في الطبق الرئيسي مع البقدونس الطازج المقطع والصنوبر.

طريقة الكفتة المشوية في المنزل

يمكن الآن عمل (الكفته المشوية أو كفته الحاتي) داخل المنزل بخطوات بسيطة وسهلة لتحصلوا على وجبة رائعة، ويمكن وضع ما تحبونه من البهار الخاص بكم سواء بهار الكفتة من العطار ، أو الماركات المفضلة لكم. أيضا يجب عجن اللحم مع البصل جيدا وترك الكفتة بعد عملها لمدة نصف ساعة بالثلاجة حتى تتشمع وتصبح دهنية. ونحتاج إلى مكونات أساسية لعمل الكفتة وهي كالتالي:

بعد فرم البصل نقوم بتصفيته بشكل جيد من المياه، ونضع مياه البصل التي تخرج منه في إناء صغير، نقوم بخلط اللحم مع الفلفل والملح والبصل وبهارات الكفتة ( من عند العطار أو أي نوع بهار كفته تفضلينه). نقوم بمزج الخليط جيدا وعمل الكفتة على الأسياخ ، مع استخدام مياه البصل أثناء عمل الكفته عن طريق بل اليد بماء البصل ثم تصبيع الكفتة. نقوم بوضع الكفتة على أي طاسة أو جريل على البوتجاز حتى تأخذ صدمة فقط وهى خطوة هامة وتقوي الطعم بشكل كبير، نقوم بأخذ صينية ووضع شرائح بصل بها ثم نرص عليها الكفتة وفي وسط الصينية نضع طبق صغير به زيت، نقوم بوضع فحمة على النار حتى تصبح باللون الأحمر ثم وضعها في إناء الزيت داخل الصينية وتغطية الصينية بالفويل على الفور، ندخل الصينية الفرن لمدة عشرون دقيقة

أسرار كفتة الحاتي الشهيرة

يعتمد الحاتي على الدهون الموضوعة بالكفتة قبل عملها لذا يقوم بفرم جزء من الدهن الضاني ( الليه ) مع اللحم. هذا يعطيها الطعم القوي والرائحة الزكية التي تشتهر بها كفتة الحاتي. أيضا أصبحت كفتة البرطمان من أكثر الأنواع التي يمكن عملها في المنزل وتعطينا طعم لا يقاوم. تتميز بطراوتها الشديدة التي تجعلها سهلة التناول للأطفال بشكل كبير لذا يحبها الجميع. وفي نفس الوقت يسهل عملها داخل المنزل دون أن نستخدم الدخان القوي للشواء.

كفته مشوية فاطمه ابو حاتي

من أشهر الشيفات التي نتابعها ونحب وصفاتها جميعا الشيف المصرية الجميلة فاطمة ابو حاتي. والتي قدمنا العديد من الوصفات الناجحة لها، ومن أشهر وصفاتها في الكفتة المشوية كفتة الحاتي.وهي تتبع نفس الطريقة السابقة مع إضافة القليل من البقدونس المفروم في خليط الكفتة. وتترك الكفتة لمدة ساعتين بالثلاجة حتى تتجانس المكونات وتتشمع جيدا ثم تقوم بالشواء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *