ما هي مدة صلاحية السجل التجاري بجمهورية مصر العربية

ما هي مدة صلاحية السجل التجاري بجمهورية مصر العربية

ما هي مدة صلاحية السجل التجاري في جمهورية مصر العربية، تقوم وزارة التجارة والصناعة المصرية بإعطاء صلاحية لأي شركة أو نشاط تجاري داخل جمهورية مصر العربية تحصل علي سجل تجاري، حيث يجب أن تقوم هذه الشركة أو النشاط التجاري بتجديد السجل التجاري الخاص بها قبل موعد انتهاءها، وهنا تختلف مدة صلاحية السجل التجاري من شركة إلي أخري ومن نشاط تجاري إلي أخري.

مدة صلاحية الاسم التجاري في جمهورية مصر العربية

  1. يقوم التاجر العادي أو النشاط العادي بتجديد السجل التجاري الخاص به بعد انقضاء مدة تصل إلي خمس سنوات من تاريخ إصدار الصحة التجاري لأول مرة.
  2. يجب أن يقوم التاجر العادي بتقديم طلب للتجديد قبل موعد الانتهاء بمدة لا تقل عن ثلاثين شهراً من تاريخ انتهاء الصلاحية.
  3. وإذا انتهت مدة التجديد أو صلاحية السجل التجاري فيمكنه أن يتقن بتجديد السجل التجاري الخاص به خلال فترة السماح وهي تسعين يوماً، وفي انتهاء فترة السماح فسوف يتم شطبه من السحر التجاري، وفي هذه الحالة يقوم التاجر بدفع ضعف رسوم التجديد.
  4. وفي حالة كان النشاط التجاري أو الشركة خاصة بعملية الاستيراد والتصدير فتم تحديد مدة صلاحية لهم تصل إلي عامين وذلك عند استيراد المواد الأولية. أما بالنسبة لعملية التجديد فيجب أن يتم تجديد السجل التجاري قبل انتهاء العامين بمدة لا تزيد عن ستة أشهر.
  5. فإذا لم تقم الشركة أو صاحب نشاط الاستيراد والتصدير تجديد السجل التجاري في المدة المحددة فسيتم إلغاء السجل التجاري الخاص به، ويترتب عليه شطب السجل التجاري.
  6. وإذا قام الشخص بتقديم طلب يطلب فيه أن يتمكن من تجديد السجل التجاري الخاص به فسيتم منح مدة تصل إلي خمسة عشر يوماً من تاريخ إعطاء الفرصة الثانية للقيام بعملية تجديد السجل التجاري الخاص بالشركة.

رابط موقع وزارة التجارة والصناعة المصرية

يقدم موقع وزارة التجارة والصناعة المصري عدد ليس بالقليل بالنسبة للخدمات الإلكترونية المتواجدة في الموقع الرسمي للوزارة، وتعسي الحكومة المصرية إلي تحقيق الأهداف اللازمة قبل عام 2030 ميلاديا، حيث من بين هذه الأهداف هو تحويل أكبر عدد من الخدمات الحكومية إلي خدمات إلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *