تسجيل دخول مساند للاستقدام : تفعيل خدمات برنامج العمالة المنزلية عبر موقع musaned

تسجيل دخول مساند للاستقدام : تفعيل خدمات برنامج العمالة المنزلية عبر موقع musaned

تسجيل دخول مساند للاستقدام ، برنامج العمالة المنزلية ، في إطار متابعة كافة الأحداث والمستجدات على الساحة السعودية، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن بعض ضوابط وشروط التعاقد في خدمات مساند برنامج العمالة المنزلية الجديدة، وذلك حتى يمكن للعميل أن يقوم بإنهاء التعاقدات مع شركات ومكاتب الاستقدام المعتمدة بشكل رسمي والمسجلة في نظام مساند.

من ناحية أخرى أكد المتحدث باسم وزارة العمل على ضرورة عدم استقدام العمالة المنزلية من بلدها بشكل مباشر دون مكتب استقدام حسب الأنظمة المعمول بها في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

على الجانب الآخر يمكن للزائرين اليمنيين، التمتع بكافة خدمات نظام أجير لليمنيين ، وذلك عن طريق رابط طريقة التسجيل في أجير لليمنيين ، لخدمات العمالة المتبادلة.

خطوات إنهاء التعاقد عبر مساند

حددت وزارة العمل بعض الخطوات حتي يمكن إنهاء التعاقد عبر نظام مساند كما يلي:

  • التسجيل في نظام مساند.
  • اختيار التأشيرة.
  • نوع الاستقدام وتحديد مكتب الاستقدام.
  • وأخيراً الاطلاع على عروض التعاقد واختيار الأنسب منها.

وقالت وزارة العمل أن تفعيل حساب مساند يتم بعد التسجيل في مساند العمالة المنزلية ، بعدها سيتم إرسال رسالة إلكترونية عبر البريد المسجل، ولا يمكن تسجل الدخول في برنامج مساند قبل التفعيل.

بالإضافة إلى ذلك يجب إرفاق ما يثبت القدرة المالية سواء تعريف بالراتب أو شهادة بنكية، ويجب أن تكون كافة المستندات باسم مقدم الطلب عبر نظام مساند.

هذا ويمكن إنهاء إجراءات استقدام العمالة المنزلية في خلال وقت قصير ، وذلك من خلال رابط طريقة الاستقدام الإلكتروني للأفراد ، حيث يتيح لك إنهاء جميع إجراءات الاستقدام الإلكتروني من خلال شركات الاستقدام المرخصة من وزارة العمل.

وشددت وزارة العمل على ضرورة أن يكون المتقدم على تأشيرة عمالة منزلية يكون مسجلاً في نظام أبشر، ويجب دفع رسوم إصدار التأشيرة ، وهي تأشيرة عمالة منزلية ، وتبلغ 2000 ريال سعودي، ويجب دفع رسوم التأشيرة من قبل الصراف الآلي أو عبر نظام سداد ، بالإضافة إلى دفع المخالفات المرورية  ويمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية ، قبل تقديم الطلب.

وأوضحت العمل أن الطلب قد يستغرق حوالي 24 ساعة وقد يكون هناك بعض التأخير في بعض الحالات نظراً لمرور الطلبات بمسؤول الجودة للتحقق من صحة كافة المستندات، ويمكن متابعة حالة الطلب من خلال مساند أو رقم الجوال.

من ناحية أخرى قال خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، أن خدمة التعاقد الإلكتروني ، عبارة عن منصة يمكن من خلالها عرض خدمات مكاتب استقدام العمالة المنزلية وشركات الاستقدام المعتمدة رسمياً، والهدف منها هو حفظ حقوق جميع الأطراف.

تفعيل حدمات مساند
تسجيل مساند العمالة المنزلية

بالإضافة إلى ذلك يمكن للعميل إنهاء إجراءات وخطوات تعاقد استقدام عمالة منزلية في ثواني قليلة، دون الذهاب إلى مكاتب استقدام عمالة منزلية.

التسجيل في مساند العمالة المنزلية

وأوضحت وزارة العمل أن التسجيل في موقع مساند يكون عبر موقع مساند الرسمي ، وقبل التسجيل يجب التأكد من التسجيل في أبشر ، حتى يتم الاستعلام عن صلاحية الهوية عبر وزارة الداخلية، كما يمكن الدخول إلى خدمة إصدار التأشيرات الإلكترونية عبر مساند برنامج العمالة المنزلية للأفراد.

تحديث: أكد برنامج العمالة المنزلية مساند، أن التعاقد الإلكتروني يتم إلغاءه بشكل آلي بعد 30 يوماً، وذلك في حالة عدم الموافقة أو رفض العمل، كما أشار إلى أنه من الممكن إلغاء الطلب قبل الـ 30 يوماً، ويمكن تقديم طلب جديد بعد ذلك، مشيراً إلى أن مدة معالجة كافة الطلبات تستغرق 24 ساعة فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *