تسهيلات مبادرة السيارات للمغتربين وتمديدها ثلاث أشهر للمغتربين بدول الخليج فيديو التفاصيل

تسهيلات مبادرة السيارات للمغتربين وتمديدها ثلاث أشهر للمغتربين بدول الخليج فيديو التفاصيل

تسهيلات مبادرة السيارات للمغتربين وتمديد المبادرة لكافة المغتربين في الدول الخليجية وغيرها من الدول . الأخري ووضع بعض الشروط الميسرة لكي ما يتم التسجيل في مبادرة السيارات للمغتربين للتسهيل . لاستيراد السيارات بمختلف أنواعها لكي ما يتم تحقيق الأهداف المحددة والمرجوة من مبادرة السيارات للمغتربين . كما تم التصريح من عضو شعبة السيارات من مقر مكتبه بالخارج عن مبادرة السيارات للمغتربين . بأن تلك المبادرة تم تلاشي التخبطات التي واجهتها في بداية انطلاقها في الثلاث شهور الأولي . وعن تفاصيل مبادرة السيارات للمغتربين بدول الخليج وغيرها من الدول نتعرف عليها بفقرات مقال “موقع ثقفني” .

تسهيلات مبادرة السيارات للمغتربين

تم التصريح بأن تمديد مبادرة السيارات للمغتربين في دول الخليج والعديد من الدول الأخري وإتاحة . التسجيل في مبادرة السيارات للمغتربين لمن يرغب لاستيراد أنوع السيارات المختلفة كما تم نشر الخبر في العديد من الصحف الدولية . والمحلية بأنه جاءت تيسيرات مبادرة السيارات للمغتربين لكي ما يتم تحقيق حصيلة الأرباح . للدولة التي تناهز ثلاث مليارات دولار كما أن تمديد . مبادرة السيارات تمت لمدة شهرين إضافيين وذلك ما تم التصريح به في الصحف المختلفة . وفقاً لما جاء في موافقة مجلس الوزراء عن المبادرة ويتم العمل بالتصريح عن مبادرة السيارات للمغتربين منذ وقت نشر الخبر في الصحف المختلفة .

تصريحات عن مبادرة السيارات للمغتربين

الفترة التي سمحت بها الحكومة في تمديد فترة مبادرة السيارات للمغتربين لكي ما يتاح لكافة المغتربين . الذين لم يحالفهم الحظ في التسجيل في مبادرة السيارات للمغتربين بعد إصدار القانون بثلاثة أشهر . تم السماح بتمديد الفترة لكي ما يتم التسجيل كما تم التصريح بأن هناك إمكانية تمديد فترة مبادرة السيارات للمغتربين لثلاثة أشهر أخري أذأ ما لزم الأمر لذلك . وفقاً للضوابط الصادرة من الجهات المسئولة والمعنية بذلك الأمر .

موعد انتهاء مبادرة السيارات للمغتربين

بعد وضع تسهيلات مبادرة السيارات للمغتربين وأولها تمديد المدة لثلاثة أشهر أخري جاءت التيسيرات . التي من خلاله يتم استيراد السيارات كالآتي :-

  1. كل من له أقامة سارية خارج البلاد يمكن أن يستورد سيارة ركوب خاصة لا تزيد عن سيارة واحدة .
  2. كما ضمن تسهيلات مبادرة السيارات للمغتربين بأنه يتم الأعفاء التام من الضرائب والرسوم .
  3. كذلك بجانب سداد قيمة الرسوم الخاصة بالضرائب تتم كوديعة دولارية لا يتم وضع فائدة عليها .
  4. كما يتم استرداد قيمة الوديعة الدولارية بعد خمس سنوات بعملة البلد وهي الجنية المصري .
  5. قيمة الوديعة الخاصة بشأن مبادرة السيارات للمغتربين تسترد بسعر صرف الدولار وقت الاسترداد .

التسجيل في مبادرة السيارات للمغتربين

لكي ما يتم التسجيل في مبادرة السيارات للمغتربين يتم ذلك عن طريق التطبيق الخاص بالهواتف . والذي يتم تحميله عبر المتاجر الإلكترونية المعتمدة لهواتف أند رويد وهواتف أيفون المختلفة الإصدارات . كما يتم اتباع خطوات التسجيل في مبادرة السيارات للمغتربين علي التطبيق . كما هي موضحة في التطبيق من الداخل والموضحة أيضاً في الصور المرفقة في مقال “موقع ثقفني” .

تسهيلات مبادرة السيارات للمغتربين
مبادرة السيارات للمغتربين
تسهيلات مبادرة السيارات للمغتربين
مبادرة السيارات للمغتربين
تسهيلات مبادرة السيارات للمغتربين
موعد انتهاء مبادرة السيارات للمغتربين

بيانات التسجيل في مبادرة السيارات للمغتربين

  • بعد أن يتم تحميل التطبيق الخاص بمبادرة السيارات للمغتربين علي هاتفك .
  • يتم تسجيل الاسم والرقم القومي وتاريخ الميلاد والبلد التي تقيم فيها .
  • كما يجب توضيح رقم مستند الإقامة وما هي نوعها في مبادرة السيارات للمغتربين .
  • كذلك بجانب توضيح وسيلة للتواصل معك وبيانات حسابك البنكي .
  • التسجيل في مبادرة السيارات للمغتربين يتم بتحديد نوع السيارة من قائمة حاسبة الرسوم .
  • كما يجب استكمال بيانات الطلب الخاص بك ويجب موافقتك علي الأحكام والشروط .
  • استكمال التعليمات الخاصة بالتحويل البنكي وبعد ذلك أتبع ما سيتم في الطلب بعد . الموافقة علي طلبك في مبادرة السيارات للمغتربين بعد الموافقة من الجهات الاستيرادية .
  • تلك هي الخطوات التي يتم تنفيذها علي الموقع الرسمي للمبادرة وفقاً لنص مجلس الوزراء . بشأن تمديد المدة لمدة ثلاث شهور أخري .

تسهيلات مبادرة السيارات للمغتربين جاءت ببعض البنود الجديدة ومنها تمديد الفترة الخاصة بالمبادة كذلك بجانب بعض المزايا الأخري والتي وافق عليها مجلس الوزراء وتم نشرها بالجرائد الرسمية وذلك ما تم عرض تفاصيله في سطور مقال “موقع ثقفني” السابقة ، كما يمكن الاستفادة من تسهيلات مبادرة السيارات للمغتربين في العديد من ماركات السيارات المختلفة حسب رغبة المشتري دون التقيد بموديلات محددة وذلك من أهم المميزات التي تميز مبادرة السيارات للمغتربين وبشأن الرسوم التي يتم تحصيلها كما ذكرنا في سطور مقال “موقع ثقفني” السابقة فهي مقتصرة علي المبلغ الذي يتم إيداعه كوديعة دولارية للمدة المعلنة من الهيئات والجهات المعنية بذلك الشأن .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *