موعد مباراة المنتخب السعودي أمام باكستان في تصفيات أسيا لكأس العالم 2026 والقنوات الناقلة للمباراة

موعد مباراة المنتخب السعودي أمام باكستان في تصفيات أسيا لكأس العالم 2026 والقنوات الناقلة للمباراة

تنطلق رحلة المنتخب السعودي نحو كأس العالم 2026 من مدينة الأحساء، حيث يستهل الفريق السعودي لكرة القدم مشاركته في التصفيات المشتركة التي تؤهل لكأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027،و ستكون أولى مباريات المنتخب السعودي ضد باكستان ضمن المجموعة السابعة (G)، وذلك يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر الجاري، حيث يهدف المنتخب السعودي للتقدم إلى الأدوار اللاحقة من تصفيات كأس العالم 2026، مع الأخذ في الاعتبار أن المملكة ستكون البلد المضيف لكأس آسيا في عام 2027، وعبر السطور التالية سوف نتعرف على أعه التفاصيل عن موعد المباراة والقنوات الناقلة.

موعد مباراة السعودية وباكستان تصفيات كأس العالم 2026

تبحث جماهير وعشاق الساحرة المستديرة كرة القدم عن موعد مباراة السعودية وباكستان تصفيات كأس العالم 2026، حيث أن الأخضر السعودي يخوض مرحلة جديدة شاقة وحاسمة في طريقه نحو كأس العالم 2026، والتي تعد مرحلة الجد بعد الانتهاء من مرحلة التجارب، وفي غضون ذلك أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن مباراة السعودية وباكستان ستقام يوم الخميس الموافق السادس عشر (16) من شهر نوفمبر تشرين الثاني 2023، على أرض ملعب نادي الفتح – Al-Fath Club Stadium بمدينة الهفوف السعودية، والتي من المنتظر أن تنطلق بداية المباراة وفق التوقيتات التالية:

  • تنطلق بداية مباراة المنتخب السعودي وباكستان في تمام الساعة السابعة والنصف (7.30) مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر والكويت والعراق وفلسطين والأردن وسوريا.
  • بينما تنطلق بداية المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف (6.30) مساءً بتوقيت كلا من مصر وليبيا والسودان.
  • فيما تنطلق بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف (8.30) مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية وسلطنة عمان.
  • كما تنطلق بداية المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف (5.30) مساءً بتوقيت تونس والمغرب العربي والجزائر وانجلترا والبرتغال.
  • إضافة إلى أنها تنطلق في تمام الساعة الرابعة والنصف (4.30) مساءً بالتوقيت العالمي جرينتش.

https://youtu.be/VK5xQPClIC8?si=wsR0ZpMevL6AZ_DR

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وباكستان

محبو كرة القدم ينتظرون بترقب كبير المباراة المرتقبة بين السعودية وباكستان ضمن تصفيات كأس العالم 2026 لقارة آسيا، حيث أن هذه المواجهة تُعد من الأحداث الرياضية الهامة والمليئة بالإثارة لذا سيتمكن المتابعون من مشاهدة هذا اللقاء عبر قناة SSC بدون تكلفة داخل السعودية بجودة SD، وباشتراك للنسخة بجودة عالية HD. بالإضافة إلى ذلك، ستُبث المباراة أيضًا على قنوات بي إن سبورت، وقناة الكأس القطرية، وأبو ظبي الرياضية في مختلف دول العالم العربي.

نظام تصفيات كأس العالم آسيا 2026

تسعى الجماهير الكروية لمعرفة نظام تصفيات كأس العالم آسيا 2026، حيث أن تصفيات كأس العالم لقارة آسيا تشهد خمسة أدوار مختلفة، تنطلق كافة المنتخبات من الدور الثاني، عدا تلك التي تواجه ترتيباً منخفضاً في تصنيف الفيفا لشهر يوليو 2023، حيث تبدأ مشوارها من الدور الأول.

في الدور الأول، يشارك 20 منتخبًا في تصفيات آسيا، حيث يلعبون بنظام خروج المغلوب عبر مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويتأهل الفائزون إلى الدور الثاني.

تنطلق بقية المنتخبات من الدور الثاني، الذي يضم 9 مجموعات، كل مجموعة تتألف من 4 منتخبات، ويتم لعب المباريات بنظام الذهاب والإياب، ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثالث من التصفيات وكأس آسيا 2027.

يضم الدور الثالث 18 منتخبًا، يتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، وتضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الذهاب والإياب. يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرةً، في حين ينتقل المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع.

في الدور الرابع، يتم تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين، وتضم كل مجموعة 3 فرق تتنافس في مباراة واحدة على ملعب محايد بنظام التجمع. يصعد صاحب المركز الأول لكأس العالم، ويلتقي الفريقان اللذان يحتلان المركز الثاني في الدور الخامس بنظام خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا لتحديد المنتخب الذي يشارك في الملحق العالمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *