موعد نتائج الطلاب ورابط وخطوات الاستعلام عبر نظام نور لجميع المراحل الفصل الدراسي الأول 1445

موعد نتائج الطلاب ورابط وخطوات الاستعلام عبر نظام نور لجميع المراحل الفصل الدراسي الأول 1445

ينتظرون بشغف طلاب وطالبات المراحل الابتدائية، المتوسطة، والثانوية في المملكة العربية السعودية ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول للعام 1445، عبر منصة نظام نور الإلكترونية، والرائدة في مجال التعليم الإلكتروني داخل المملكة السعودية، حيث تتيح هذه المنصة للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على النتائج بكل يسر وسهولة باستخدام رقم الهوية، وذلك دون الحاجة لزيارة المدرسة، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على موعد النتائج ورابط وخطوات الاستعلام.

ما هو نظام نور 1445

نظام نور (noor.moe.gov.sa)، الذي أطلقته وزارة التعليم السعودية، يعتبر أحد أهم وأبرز المواقع الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث أن هذا النظام، الذي تم تدشينه في إطار رؤية المملكة 2030 وبمبادرة من الحكومة السعودية، يلعب دورًا محوريًا في تحسين وتطوير جودة التعليم بالمملكة، ويهدف نظام نور إلى تبسيط الإجراءات التعليمية وتحفيز التفاعل بين الطلاب وأولياء الأمور والمواد التعليمية.

كما يوفر نظام منصة نور للطلاب وأولياء أمورهم وسيلة سهلة ومريحة للوصول إلى النتائج الدراسية، حيث يمكنهم الدخول إلى الموقع الرسمي وإدخال البيانات اللازمة لاستعراض النتائج، علاوة على أنه يقدم خيار لطباعة النتائج للرجوع إليها في المستقبل.

موعد ظهور نتائج الطلاب الفصل الأول 1445

يبحث الكثيرون عن موعد ظهور نتائج الطلاب الفصل الأول 1445في المملكة العربية السعودية، حيث انطلقت اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1445-2024 لجميع المستويات التعليمية في يوم الأحد الثاني عشر (12) من شهر نوفمبر 2023، والت قد انتهت اليوم الخميس السادس عشر (16) من نوفمبر.

بحسب إعلان وزارة التربية والتعليم السعودية، تجري عمليات تصحيح الاختبارات بشكل مستمر وفوري، وبمجرد اكتمال التصحيح، سيتم تسجيل الدرجات لكل مرحلة دراسية وإتاحة النتائج على منصة نظام نور الإلكترونية وذلك خلال الساعات القادمة.

يُشار إلى أن إجازة نهاية الفصل الأول تبدأ من اليوم، الخميس السادس عشر (16) من نوفمبر، الموافق للثاني (2) من جمادى الأولى 1445، وستستمر حتى يوم السبت الخامس والعشرين (25) من شهر نوفمبر 2023. ومن المنتظر أن تُستأنف الدراسة للفصل الثاني في يوم الأحد السادس والعشرين (26) من شهر نوفمبر الجاري، الموافق للثاني عشر (12) من شهر جمادى الأولى 1445، لمدة عشرة أيام.

خطوات الاستعلام عبر نظام نور

لمعرفة نتائج الطلاب في المملكة العربية السعودية عبر منصة نظام نور التعليمي، يمكنكم اتباع الخطوات الآتية بسهولة:

  • استخدم محرك البحث جوجل وأدخل عنوان الموقع الالكتروني نظام نور
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع وأدخل البيانات اللازمة للتسجيل.
  • انتقل إلى قسم الخدمات الإلكترونية المتوفر في الموقع.
  • اختر أيقونة النتائج في نظام نور وذلك برقم الهوية للعام الدراسي 1445.
  • أدخل جميع المعلومات الخاصة بالطالب وتأكد من صحتها.
  • اختر المرحلة التعليمية للطالب (ابتدائي، متوسط، أو ثانوي).
  • اضغط على خيار “تقارير الدرجات”.
  • اضغط على زر “ظهور النتيجة” لإظهار النتيجة المطلوبة.
  • بعد ذلك يمكنك طباعة النتيجة أو حفظها على الهاتف لاستخدامها لاحقاً.

رابط نظام نور 1445

من أجل تيسير وصول الطلاب وأولياء الأمور إلى نتائج الطلاب، قامت الوزارة بإنشاء رابط إلكتروني مخصص، يمكن الدخول من خلاله إلى نتائج الطلاب بسهولة عبر زيارة منصة نظام نور على الرابط: noor.moe.gov.sa، وبعد مراجعة النتائج، يتيح النظام للطلاب فرصة تقديم طلبات لإعادة تقييم الإجابات في المواد التي يعتقدون أنهم يستحقون فيها درجات أفضل، وهذه الإمكانية تبرز التزام الوزارة بنظام تعليمي يتسم بالشفافية والعدالة، مما يكفل تقييمًا دقيقًا ومنصفًا لأداء الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *