مع استمرار التحذير: الأرصاد تعلن إنذار برتقالي على العاصمة المقدسة وهذه الأماكن اليوم

مع استمرار التحذير: الأرصاد تعلن إنذار برتقالي على العاصمة المقدسة وهذه الأماكن اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت الموافق 18 نوفمبر 2023م، عن رفع درجة الإنذار في منطقة مكة المكرمة إلى اللون البرتقالي، بعد أن أعلنت خلال الساعات الماضية أن الإنذار في العاصمة المقدسة “أصفر اللون”، حيث أعلن تقرير الأرصاد حدوث عدد من الظواهر خلاله، منها: هطول أمطار خفيفة، رياح نشطة، صواعق رعدية بالإضافة إلى وجود تدني في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج. ومع ارتفاع درجة الإنذار تتغير الظواهر خلاله والتي نكشف عنها بمزيد من التفصيل وموعد انتهاء الإنذار والأماكن التي تتعرض لهذه الظاهرة.

الأرصاد: بداية الإنذار البرتقالي وموعد الإنتهاء

وقد كشف الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد عبر منصة “إكس”، عن موعد بداية الإنذار البرتقالي والذي يبدأ من الساعة 1 مساء، ويستمر حتى تمام الساعة 9 من مساء يوم السبت.

كما أوضح المركز أن الإنذار يشمل كلا من المناطق التالية: العاصمة المقدسة، جدة، رابغ، الشعيبة، بحرة، الجموم، الكامل، خليص.

ما هي الظواهر المتوقعة اليوم ؟

وقد توقع المركز بأن يشهد اليوم السبت حدوث عدد من الظواهر ، ومنها: هطول أمطار متوسطة، رياح شديدة السرعة، شبه انعدام في مستوى الرؤية، تساقط البرد، جريان السيول، صواعق رعدية.

من ناحية أخرى فقد أكد المركز الوطني للأرصاد خلال تقريره الصادر عن حالة الطقس اليوم السبت، إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية والتي تتراوح فيما بين “متوسطة _ غزيرة”، مع جريان السيول والتي يصاحبها زخات من البرد ورياح نشطة على المناطق التالية:

  • حائل
  • القصيم
  • الأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

ويتوقع أن ينتشر الضباب على كلا من المناطق :

  • الشرقية
  • الرياض
  • القصيم
  • مرتفعات عسير والباحة.

كما تضمن التقرير حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر. والتي ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-35 كم/ساعة. على الجزءين الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى غربية بسرعة 18-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي. حيث تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما عن الموج في البحر الأحمر. فسيكون ارتفاعه يتراوح من نصف المتر إلى مترين ونصف. مع وجود السحب الرعدية الممطرة خاصة على الجزء الجنوبي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *