سداد الديون والأقساط للمتعثرين الديوان الملكي يعلن عن توفير مساعدة مالية للمحتاجين 1445

سداد الديون والأقساط للمتعثرين الديوان الملكي يعلن عن توفير مساعدة مالية للمحتاجين 1445

يعد الديوان الملكي السعودي من أكثر البرامج التي تقدم الدعم والمساعدة في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال توجيهات وخدمات الملك سلمان بن عبد العزيز، فيقدم البرنامج خدمات ودعم مثل منح الطلاب نفقات التعليم لإكمال الدراسة، وتوفير راتب دائم للأسر التي تعاني من قلة الدخل ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال أهم الشروط والأوراق التي لأبد من تقديمها للحصول على دعم الديوان الملكي السعودي وخطوات التقديم علي المساعدة إلكترونيا.

متطلبات دعم الديوان الملكي السعودي

لقد وضح برنامج الديوان الملكي السعودي أنه لأبد من توفر مجموعة من الشروط لكي يستطيع الشخص أن يستفيد من الخدمات المقدمة من البرنامج، وسوف نوضح لكم هذه الشروط في النقاط التالية.

  •  أولا لأبد من توفر الجنسية السعودي في المتقدم حيث لا يحق لغير السعوديين أن يستفيدوا من خدمات البرنامج.
  • إذا كان المتقدم يتقدم للبرنامج لأنه يعاني من إعاقة جسدية لا بد من تقديم مستند رسمي يثبت هذه الإعاقة لكي يحصل على الدعم.
  • لابد أن لا يكون للمتقدم أي أملاك أو عقارات أو أي مصدر ثروة يملكه أحد أفراد الأسرة.
  • بالإضافة أيضا إلى ذلك، فلا بد أن يكون الشخص المتقدم يقيم داخل إحدى محافظات المملكة العربية السعودية قبل التقديم على البرنامج بثلاثة شهور على الأقل.
  • كما أنه لابد أن لا يكون الشخص المتقدم يستفيد من إحدى برامج الدعم الأخرى التي تقدم السعودية.

خطوات التقديم على دعم الديوان الملكي السعودي.

يتساءل الكثير من الأشخاص في السعودية عن كيفية التقديم لطلب الدعم من الديوان الملكي، ولذلك سوف نوضح لكم خطوات التقديم في النقاط التالية.

  1. أولا لابد على الشخص المتقدم أن يقوم بتسجيل حساب شخصي على الموقع الرسمي للديوان الملكي.
  2. ثم يقوم بعد ذلك باختيار نوع الدعم الذي يريد الحصول عليه، سواء كان دعم مادي أو من محل سكني أو من أجل الإنفاق على التعليم.
  3. ثم يقوم بعد ذلك بإدخال كافة البيانات المطلوبة، مثال الاسم ورقم الهوية وشهادة الميلاد، وإرفاق كافة الأوراق والمستندات المطلوبة على الموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *