بداية من السبت القادم.. حقيقة فرض رسوم على خدمات واتساب بالدولار

بداية من السبت القادم.. حقيقة فرض رسوم على خدمات واتساب بالدولار

تردّدت أنباء في الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي بشأن فرض رسوم على خدمات واتساب بالدولار، وبقيمة تصل إلى دولار ونصف الدولار عن كل رسالة، بدءًا من الأسبوع المُقبل، فيما نفت مصادر تقنية هذه الأنباء، وأكدت أنها مجرد شائعات أطلقت على أشهر تطبيق للمراسلة الفورية حول العالم.

حقيقة فرض رسوم على خدمات واتساب بالدولار

ونشر عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية منشورات بشأن فرض رسوم على خدمات واتساب بالدولار بدءًا من يوم السبت المقبل الموافق 25 من نوفمبر 2023م، وبقيمة تصل إلى 1.5 دولار على خدمة المراسلات في التطبيق.

وجاء في مضمون الرسالة أن تطبيق واتساب سيجعل مراسلاتع مدفوعة الأجر، لكنه في الوقت نفسه يمكن لمن يريد المجانية على التطبيق أن يرسل هذه الرسالة لنحو 30 عنوانا على واتساب، ليتم اعتباره مستعملا مواظبا على الواتساب ويصبح عندك logo وهو عبارة عن دائرة زرقاء، أي أن مراسلاته ومكالماته تصبح مجّانية، لأنه سيكون هناك معلوم مالي يقدر بنحو 1.5 دولار عن كل رسالة.

ميزة جديدة لإخفاء المحادثات المؤمّنة على واتساب

ويختبر تطبيق واتساب ميزة جديدة لإخفاء المحادثات المؤمّنة Locked Chats، بشكل كامل عبر تعيين كلمة سر، وبالتالي لن تظهر على القائمة الرّئيسية للتطبيق، وسيجد المستخدمون هذه الميزة ضمن إعدادات واتساب، عبر أحدث إصدار تجريبي على الهواتف التي تعمل بنظام Android، لكن لن يتمكنوا من الدخول إليها إلّا بعد إدخال كلمة السر الخاصة بالمحادثة المؤمّنة.

وتوفر الميزة الجديدة حماية إضافية، حيث يُمكن للمستخدم تحديد كود سري منفصل عن رمز PIN، وبدأ اختبار هذه الميزة في الإصدار التجريبي من واتساب لنظام التشغيل “2.23.24.20” على هواتف Android.

وأطلق واتساب في بداية 2023، ميزة تأمين المحادثات الشخصية لمستخدميها على الهواتف الذكية عن طريق البصمات الحيوية، مثل الوجه أو الإصبع، وعلى من يرغب في الاستمتاع بهذه الميزة، من أصحاب هواتف Android عليه النقر بشكل مُطوّل على المحادثة التي يرغب في تأمينها، ثم ينقر على علامة النقاط الثلاث في أقصى يمين الشاشة، واختيار “Lock Chat”، ثم استخدام بصمة الإصبع لإتمام عملية التأمين.

ومستخدم iOS، يفتح المحادثة المرغوب في تأمينها، وينقر على اسم الشّخص في أعلى المحادثة، فتظهر شاشة خاصة بإعدادات المحادثة، ثم يختار المستخدم “Lock Chat”، وينقر على مفتاح تشغيل تأمين المحادثة ببصمة الوجه “Face ID”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *