عليك بهذا الإجراء فوراً.. جوجل تعتزم حذف هذه الفئة من حسابات بريد Gmail الشهر القادم

عليك بهذا الإجراء فوراً.. جوجل تعتزم حذف هذه الفئة من حسابات بريد Gmail الشهر القادم

كشفت شركة جوجل لخدمات الإنترنت والتكنولوجيا عن نيّتها في الإقدام على حذف حسابات جي ميل غير النشطة خلال ديسمبر المقبل، وبالتالي فإن أي شخص لم يستخدم حسابه على Gmail منذ فترة طويلة عليه الدخول إليه قبل حذفه في هذا التوقت، فيما يأتي ذلك كجزء من خطة حذف الحسابات الخاملة المُعلنة في شهر مايو الماضي، وذلك وفق ما أوضحته الشركة وقامت بتنبيه جميع المستخدمين تجنباً لحذف الحساب الخاص به، فكل ما يجب عليه المستخدم فعله هو تسجيل الدخول مرة أخرى في أقرب وقت وقبل انتهاء جوجل في تنفيذ خطتها.

موعد حذف حسابات جي ميل Gmail غير النشطة

وأكدت شركة جوحل أنه سيجري حذف حسابات جي ميل Gmail غير النشطة، وهي التي لم يدخل إليها المستخدم لمدة عامين، وتجاهل رسائل التنبيه العديدة التي ترسلها جوجل إليه للتحذير من حذف حسابه، كما سيتم حذف المحتويات، أيضًا، على الحساب، وهي تتضمن العناوين والصور ورسائل البريد الإلكتروني وملفات جوجل دوكس والملاحظات المحفوظة على حساب المستخدم.

ويُمكن اللجوء إلى خدمة التقويم للتذكير بضرورة الدخول إلى الحساب كل فترة لتجنب حذفه، وفي الوقت ذاته فإنّ الفترات المسموح بمرورها دون استخدام الحساب لحذفه تختلف من خدمة إلى أخرى، ففي حين يجري حذف حسابات مايكروسوفت وجوجل بعد مرور عامين، فإن منصة إكس تحذف الحساب إذا مرت 30 يوما فقط دون استخدامه.

كيفية إلغاء الاشتراك في الرسائل الإعلانية على Gmail

وسهلت شركة جوجل عملية إلغاء الاشتراك في الرسائل الإعلانية على Gmail، لنظام أندرويد، وهو الذي يجري إضافته إلى أعلى رسائل البريد الإلكتروني الترويجية. وعندما يفتح المستخدم رسالة بريد إلكتروني ترويجية، سيرى زر إلغاء الاشتراك في الأعلى، فلا مزيد من التمرير إلى أسفل البريد الإلكتروني والبحث عن الرابط الصحيح للنقر عليه، فعبر الضّغط على زر إلغاء الاشتراك، يُمكن إلغاء الاشتراك من قائمة البريد الإلكتروني للمرسل أو زيارة موقع المرسل لإلغاء الاشتراك.

ويوفر تحديث Gmail الجديد على أندرويد زر إلغاء الاشتراك والتنقل الخلفي التنبؤي دون تمكينه في خيارات المُطوّر، لكن زر الإلغاء متاح حاليًّا فقط لعدد مُحدّد من المرسلين، لكن يتوقع أن يطرح لجميع المرسلين قريبًا.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *