بديل الكيرياتين لفرد الشعر المجعد وتنعيمه ومنع تساقطه بشكل طبيعي

بديل الكيرياتين لفرد الشعر المجعد وتنعيمه ومنع تساقطه بشكل طبيعي

بديل الكيرياتين لفرد الشعر المجعد، فرد الشعر وتنعيمه من أهم الخطوات التي يقوم بها الكثير من الأشخاص للحصول على شعر ناعم ومفرود، ومن بين المكونات الشائعة في منتجات فرد الشعر وتنعيمه الكيرياتين، إلا أنه في بعض الحالات يفضل بعض الأشخاص استخدام بديل للكيرياتين لتجنب بعض المخاطر من هذه المادة لما تتسبب في تساقط الشعر بغزارة وتقصفه وهيشانه، في هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعية والبدائل التي يمكن استخدامها بدلاً من الكيرياتين لفرد الشعر وتنعيمه.

بديل الكيرياتين لفرد الشعر المجعد

الألوفيرا

تعتبر الألوفيرا واحدة من أشهر البدائل للكيرياتين في عملية فرد الشعر وتنعيمه، حيث يمكنك استخدام جل الألوفيرا النقي وتوزيعه على شعرك بشكل متساوي، حيث يحتوي على أنزيمات تعزز نمو الشعر وتغذيه، كما يعمل على ترطيب فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند مرطبًا طبيعيًا يساعد في تنعيم الشعر وتقويته، كما يمكنك تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ وتوزيعه على خصلات الشعر، ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة لمدة ساعة ثم غسله بالماء الدافئ، وستلاحظي النتائج الفعالة في تنعيم الشعر وجعله أكثر سهولة في التسريح.

الموز والعسل

مزيج الموز والعسل مفيد لفرد الشعر وتنعيمه، فيمكن استخدامه من خلال مزج موزة واحدة ناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم وضع الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه على شعرك  لمدة 30-45 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا، ستجدين شعرك أكثر نعومة ولمعانًا بعد استخدام هذه الوصفة.

اللبن وزيت الزيتون

تعد هذه الوصفة مثالية للأشخاص الذين يعانون من جفاف الشعر وترغب في تغذيته وتنعيمه، عليكي استخدام الوصفة من خلال، مزج كوب من اللبن مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وقومي بتدليك الخليط على شعرك، ثم اتركيه لمدة 30-45 دقيقة قبل غسله بالشامبو، ستلاحظي فوراً تحسن في مرونة الشعر وتجدده.

البيض وزيت الزيتون

قومي بخفق بيضة واحدة في وعاء، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وامزجهما جيدًا، ثم ضعي الخليط على شعرك وافركيه بلطف، ثم اتركيه على شعرك  لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

ينصح بتكرار هذه الوصفات بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *