موعد الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 24 والمعاش التقاعدي

موعد الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 24 والمعاش التقاعدي

اقترب موعد الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 24 وهو لحسن الطالع أيضا نفس موعد إيداع المعاش التقاعدي لمستفيدي نظام التأمينات الاجتماعية في السعودي الفرع المدني، وبشكل عام هناك آلية موحدة يتم تطبيقها في المملكة بشفافية وحيادية تامين لضمان إيداع الرواتب والمستحقات المالية سواء لمستفيدي الضمان الاجتماعي أو التأمينات أو حتى رواتب موظفي القطاع العام.

قواعد صرف الرواتب والضمان والمعاش

وبشكل عام هناك قاعدة قانونية تنظم إيداع الرواتب تتلخص فيما يلي:

  • تحديد تاريخ ثابت كل شهر يتم فيه إيداع المستحقات المالية بحسب نوع تلك المستحقات رواتب أو حساب المواطن أو معاش التقاعد أو راتب الضمان أو المكافأة الطلابية وغيرها.
  • تتضمن القاعدة على إمكانية تقديم موعد إيداع المخصصات المالية ليوم واحد إن تصادف الإيداع يوم الجمعة أو تأخيره يوم واحد إن تصادف الإيداع يوم السبت.
  • نفس القاعدة السابقة تطبق إن تصادف الإيداع مع عطلة رسمية.

موعد الضمان الاجتماعي والراتب التقاعدي

وبحسب قواعد صرف الرواتب يتم إيداع الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من الشهر الميلادي، وكذلك نفس الأمر بالنسبة لموعد إيداع راتب التقاعد، وبعد تطبيق القاعدة الخاصة بتقديم وتأخير الموعد ندرك أن موعد إيداع الدفعة 24 من الضمان المطور والمعاش التقاعدي عن شهر ديسمبر هو يوم الخميس 30 نوفمبر الجاري لأن أول الشهر يصادف يوم الجمعة.

موعد الراتب وحساب المواطن

وفي نفس السياق تم تحديد موعد راتب موظفي القطاع الحكومي في السعودية يوم 27 في الشهر الميلادي، أما موعد حساب المواطن فيتم كل يوم 10 في الشهر الميلادي، وبناء عليه فإن راتب نوفمبر سيتم في موعده وكذلك إيداع حساب المواطن بحسب الجدولة الزمنية.

استعلام الضمان الاجتماعي المطور

وتتيح وزارة الموارد البشرية الاستعلام عن نتائج الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور عبر البطاقة الرقمية وهي خدمة استحدثتها الوزارة مؤخرًا عبر تطبيق الموارد البشرية ويمكن الاستعلام من خلال ما يلي:

  • في حال لم يكن لديك تطبيق الموارد البشرية قم بتحميله من متجر التطبيقات بحسب نوع نظام التشغيل لديك.
  • بعد تحميل التطبيق قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية الوطنية أو عبر النفاذ الوطني.
  • انتقل إلى الدفعات واضغط على زر استعلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *