هدية ربانية يطول الشعر الى الركب وصفة للتطويل والتكثيف بسرعة رهيبة

هدية ربانية يطول الشعر الى الركب وصفة للتطويل والتكثيف بسرعة رهيبة

يبحث الكثير من الناس عن طرق لتطويل الشعر وجعله أكثر صحة ولمعانا، وقد تلجأ بعض السيدات إلى استخدام مستحضرات التجميل والعناية بالشعر، والتي قد تكون مكلفة وغير آمنة على الشعر في بعض الأحيان لذلك، نقدم لك في هذا المقال وصفة طبيعية سهلة وفعالة لتطويل الشعر وجعله رطبا وأكثر لمعانا وسوف نستخدم في هذه الوصفة مكونات متوفرة في كل منزل.

مكونات وصفة تطويل الشعر

  • بيضة واحدة سنآخذ منها الصفار فقط
  • ملعقة صغيرة من القهوة سريعة التحضير

طريقة تحضير الوصفة

اكسري  البيضة في وعاء صغير. واستخدمي شوكة أو ملعقة لخفق البيض حتى يصبح قوامه كريميًا ثم أضيفي ملعقة صغيرة من القهوة سريعة التحضير إلى البيض المخفوق وبعد ذلك اخلطي المكونات جيدًا حتى تصبح متجانسة وبعد ذلك ضعي الخليط على فروة رأسك باستخدام أصابعك ودلكي فروة رأسك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق  وقومي بتوزيع الخليط على طول شعرك حتى الأطراف ثم لفي شعرك بمنشفة مبللة لمدة ساعة واغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد واحرصي علي تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل وقبل استخدام الوصفة، قومي باختبارها على جزء صغير من الجلد خلف الأذن للتأكد من عدم وجود حساسية.
ومع الاستمرار في استخدام الوصفة، ستلاحظين أن شعرك أصبح أطول وأكثر صحة ولمعانًا كما أن الشعر سوف يصبح أقل عرضة للتلف والتساقط.

فوائد وصفة تطويل الشعر

  1. البيض مصدر جيد للبروتين، وهو عنصر أساسي لنمو الشعر وصحته. يساعد البروتين على بناء وإصلاح ألياف الشعر، مما يجعله أقوى وأقل عرضة للتكسر.
  2.  يحتوي البيض على كميات عالية من البيوتين، وهو فيتامين B الذي يلعب دورًا مهمًا في نمو الشعر يساعد البيوتين على تحفيز نمو الشعر الجديد ومنع تساقط الشعر
  3. يحتوي البيض أيضًا على السيلينيوم، وهو معدن مضاد للأكسدة يساعد على حماية الشعر من التلف.
  4. تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من التلف الناتج عن الجذور الحرة.
  5.  يحتوي الكافيين الموجود في القهوة على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل الالتهاب في فروة الرأس، مما قد يساعد في منع تساقط الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *