اخفاء المحادثات برقم سري واتساب

اخفاء المحادثات برقم سري واتساب

يمثل واتساب إحدى تطبيقات المراسلة الفورية التي يمكن استعمالها عبر مختلف أنواع الأجهزة، وكل فترة بسيطة يتم إجراء تحديثات وتعديلات عليه وعلى الخدمات التي يقدمها للمستخدمين، وآخر ما تم التوصل إليه من تحديثات هو اخفاء المحادثات برقم سري واتساب حيث يستطيع المستخدم من خلال هذه التقنية أن يقوم بإضافة رقم سري أو رمز على المحادثات الحساسة التي يرغب بإخفائها ويمتعها بخصوصية أكبر من المحادثات الأخرى.

اخفاء المحادثات برقم سري واتساب

أصبح الآن من الممكن أن تكون هناك محادثات سرية غير مرئية مع إحداث تغيير كبير في خصوصية تطبيق واتساب، وهذا حيث قدم التطبيق أداة جديدة تمكن المستخدم من إخفاء الدردشات التي لا يرغب بأن يعرفها أي شخص آخر عن طريق وضع رمز سري عليها.

والجدير بالذكر أنه تم الكشف عن تلك الميزة مؤخرًا والتأكيد على أنها مصممة حتى تساعد المستخدمين على الحفاظ على خصوصية محادثتهم الأكثر حميمية بشكل آمن بعيدًا عن المتطفلين من خلال إضافة كلمة سر وحفظها بمجلد منفصل، وبجانب هذا لا يمكن أن تظهر الرسائل المتواجدة في هذا النوع من المحادثات على شاشة الإشعارات بأوقات أو لحظات غير ملائمة مثل عند تمرير الهاتف لأشخاص آخرين.

اخفاء المحادثات برقم سري واتساب
اخفاء المحادثات برقم سري واتساب

ميزة قفل الدردشة واتساب

تضيف خاصية قفل الدردشة خصوصية أكبر لبعض الدردشات كما يمكن إلغاء الخاصية باستعمال مصادقة الجهاز مثل بصمة الإصبع أو كلمة المرور أو الرمز السري أو غيره، وتتمتع هذه الخاصية بالعديد من المميزات المتمثلة بالآتي:

  • أثناء قفل الدردشة يتم إخفاء محتوى جهة الاتصال والإشعارات.
  • لا يتم حفظ الوسائط بمعرض الهاتف إلا إن تم إيقاف تشغيل قفل الدردشة.
  • يمكن قفل الدردشات التي تم كتم إشعاراتها والدردشات الجماعية باستعمال الميزة الجديدة في واتساب.
  • لا يتم إقفال المكالمات بل سيستمر ظهورها سواء واردة من المجموعات المشتركة أو جهات الاتصال المقفلة بالإشعارات.
  • أثناء تشغيل قفل الدردشة يتم قفلها على الهاتف المستخدم فقط وبالتالي إن كان هناك أي أجهزة أخرى مرتبطة بالتطبيق مثل الكمبيوتر فلن يتم إقفالها على هذه الأجهزة.

طريقة اخفاء المحادثات في واتساب

إذا أردت أن تقوم بإخفاء المحادثة التي ترغب باخفائها باستعمال ميزة الرمز السري والتي تعتبر من الميزات المستحدثة في تطبيق واتساب يجب أولاً للتأكد من تحديث التطبيق ثم اتباع الآتي:

  • الضغط مطولاً على الدردشة المرغوب أقفالها.
  • اختيار قفل الشاشة.
  • النقر على قفل بصمة الإصبع وتأكيد البصمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *