خطوات تعديل بيانات السكن في الضمان الاجتماعي المطور

خطوات تعديل بيانات السكن في الضمان الاجتماعي المطور

تعديل بيانات السكن في الضمان الاجتماعي، ربما يحدث تغييرات لدى مستفيدي الرعاية والضمان سواء في السكن أو إضافة تابعين أو إزالة تابع من أفراد الأسرة، وغيرهم من الأمور المستجدة لذلك لابد من القيام بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي من أجل ضمان استمرارية الحصول على الدعم المالي دون توقف، حيث تطلب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من المسجلين في البرنامج ضرورة تحديث بياناتهم بهدف رفع مستوى الخدمة وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، بالإضافة إلى ضمان وصول الدعم لعدد أكبر من المستفيدين الفعليين ممن هم بحاجة أكبر للدعم المالي.

لماذا يطلب الضمان تحديث البيانات؟

إجراء تحديث البيانات يعد ضمن الشروط الالزامية على المستفيد أن يقوم بها، حيث يعتمد التحديث على تقديم المعلومات الجديدة وضمان الأهلية مؤهل للضمان الاجتماعي، ويتضمن الأمر تعديل السكن أو إثبات الاستقلالية للفرد المستقل، وذلك في حالة سكن الشخص بمفرده بعيداً عن منزل العائلة، أو غيرها من تجديد المعلومات لضمان استيفاء شروط الضمان وآليات التسجيل والحصول على الدعم الذي يشمل الأسر والأفراد السعوديين الجنسية.

خطوات تعديل بيانات السكن في الضمان الاجتماعي

  • تسجيل الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • منصة الدعم والحماية الاجتماعية اختيار الملف الشخصي.
  • اختر خانة تحديث البيانات ثم تحديد زر تعديل البيانات الشخصية والتي تشمل (الحالة الاجتماعية – نوع السكن – الحالة الوظيفية – المستوى التعليمي).
  • اختر الهدف المراد تعديله، مثل نوع السكن قم بكتابة البيانات الجديد في الحقول الفارغة، وإرفاق الوثائق التي يطلبها النظام لذلك الأمر.
  • ثم الضغط على أيقونة تأكيد البيانات وحفظ.
  • لتكلمت تحديث البيانات الضغط على زر التالي.
  • ثم قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها بالتأشير على المربع الخاص.
  • بعد كتابة كل البيانات المراد تحديثها الضغط على أيقونة تقديم.

ماذا يقصد بكنية المنزل؟

هذا المصطلح يقال كثيراً والبعض لا يفهم ماذا يقصد بذلك، حيث أوضحت الوزارة أن المقصود بكنية المنزل نوع السكن الذي تعيش به سواء شقة أو منزل والمطلوب تحديد البيانات الخاصة به إذا كان مستقل فيتطلب تقديم المستندات التي تثبت ذلك منها عقد الإيجار الإلكتروني من خلال منصة إيجار التابعة لوزارة الإسكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *