طريقة عمل البسبوسة بدقيق السميد حلويات شرقية شهيرة

طريقة عمل البسبوسة بدقيق السميد حلويات شرقية شهيرة

طريقة عمل البسبوسة بدقيق السميد حلويات شرقية شهيرة من المطبخ العربي، بسبوسة من أشهر الحلويات لذيذة الطعم ومن اقدم الحلويات الشرقية التي يتم تناولها في فصل الشتاء، ويحبها الكبار والصغار، سنستعمل معكم وصفة سهلة لتحضير صينية بسبوسة دقيق السميد بالشربات، بسبوسة الزبادي بأقل مكونات سنعد لكم البسبوسة خطوة بخطوة.

طريقة عمل بسبوسة السميد حلويات شرقية مرملة

  1. نحتاج إلى كوب من دقيق السميد.
  2. كوب من جوز الهند المبشور.
  3. كوب من اللبن الزبادي.
  4. نصف كوب من السمن المذاب.
  5. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  6. ملعقة صغيرة من ماء الزهر.
  7. مكسرات مقشرة للتزيين.
  8. شراب عسل تسقية البسبوسة
  9. عدد 2 كوب من السكر الأبيض.
  10. كوب من الماء.
  11. ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

طريقة تحضير بسبوسة السميد بالمكسرات

  • في وعاء عميق كبير، يتم خلط دقيق السميد مع جوز الهند المبشور والسكر مع بيكنج بودر والسمن المذابة، يتم خليط المزيج جيدًا حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  • ثم يضاف عليها اللبن الزبادي مع ماء الورد مع الإستمرار في الخلط حتى تتكون عجينة متماسكة، يرجى عدم تقليب المكونات بكثرة.
  • ثم يتم تحضير سيرب عسل الحلويات عم طريق وضع السكر والماء في قدر على نار متوسطة، قم بتقليب الخليط حتى يذوب السكر، ثم يضاف عليها عصير الليمون وتترك على النار لمدة 7 دقائق حتى يثقل القوام.
  • ثم في صينية يتم دهنها بالزبدة يرش الطحين لتجنب الالتصاق ثم تصب العجينة في الصينية وتفرد بشكل متساوي، ثم تقطيع العجينة إلى مربعات.
  • ثم يتم وضع الصينية في فرن محمى ساخن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة أو حتى تصبح البسبوسة ذهبية اللون.
  • ثم يصب عليها عسل الشربات الساخن وتكون البسبوسة ساخنة، وتقطع وتقدم بالهنا والشفا.
  • كما يمكن وضع البسبوسة عند التقديم ملعقة كبيرة من القشطة أو الكريمة وتقدم مع الشاي أو القهوة أو الحليب للضيوف في المناسبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *