وصفة زيت الشمندر والجزر لمكافحة شيخوخة البشرة

وصفة زيت الشمندر والجزر لمكافحة شيخوخة البشرة

وصفة زيت الشمندر والجزر لمكافحة الشيخوخة، تبحث الكثير من النساء عن طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة والحفاظ على نضارة البشرة. في هذا المقال، سنقدم لكم وصفة زيت الشمندر والجزر، وهي وصفة طبيعية وفعالة تساعد على تفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء ومكافحة التجاعيد وزيادة مرونة الجلد.

مكافحة شيخوخة البشرة

المكونات:

  • حبة شمندر متوسطة الحجم.
  • جزرة متوسطة الحجم.
  • ملعقة كبيرة من زهور اللافندر المجففة.
  • 150 مل من زيت الزيتون البكر الممتاز.

وصفة زيت الشمندر

قشر الشمندر والجزر وابشرهما، أضيفي الشمندر والجزر المبشورين والزهور المجففة من اللافندر إلى وعاء، أضيفي زيت الزيتون البكر الممتاز، اخلطي المكونات جيدًا، ضعي الوعاء في حمام مائي، سخني الزيت على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة، استمري في تقليب الخليط حتى يسخن تمامًا، اتركي المزيج يبرد تمامًا، صفي المزيج باستخدام قطعة قماش نظيفة، احتفظي بالزيت في برطمان صغير محكم الغلق.

طريقة استخدام زيت الشمندر والجزر

ادهني الزيت على بشرة الوجه والرقبة، دلكي بشرتك جيدًا بالزيت، يمكنك دهن الزيت على جلد الجسم بالكامل، استخدمي الزيت كل يوم للحصول على أفضل النتائج، فوائد زيت الشمندر والجزر أنه يحتوي الشمندر والجزر على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة، يساعد زيت الشمندر والجزر على تفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء، يساعد على مكافحة التجاعيد وزيادة مرونة الجلد، يحافظ على صحة البشرة ويمنع ظهور حب الشباب والالتهابات الجلدية.

قناع الكولاجين من الشمندر والجيلاتين

المكونات:

  • نصف حبة شمندر.
  • 3 ملاعق كبيرة من عصير الشمندر.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين.

ابشري نصف حبة شمندر واستخرجي منها 3 ملاعق كبيرة من عصير الشمندر، أضيفي عصير الشمندر إلى مسحوق الجيلاتين، سخني المزيج في حمام مائي حتى يذوب الجيلاتين تمامًا، اتركي المزيج يبرد حتى يصبح قوامه كثيفًا، ضعي القناع على بشرة الوجه والرقبة واليدين، اتركي القناع لمدة 20 دقيقة حتى يجف تمامًا، اشطفي القناع بالماء الفاتر.

فوائد قناع الكولاجين من الشمندر والجيلاتين يساعد على تجديد خلايا البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين، يساعد على تفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء، يساعد على مكافحة التجاعيد وزيادة مرونة الجلد، يحافظ على صحة البشرة ويمنع ظهور حب الشباب والالتهابات الجلدية، يمكنك إضافة بعض الزيوت العطرية إلى زيت الشمندر والجزر، مثل زيت اللافندر أو زيت النعناع أو زيت البابونج، للحصول على رائحة مميزة وفوائد إضافية، يمكنك تخزين زيت الشمندر والجزر في الثلاجة لمدة تصل إلى شهرين، يمكنك استخدام قناع الكولاجين من الشمندر والجيلاتين مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *