زيت حبة البركة وزيت اللوز لبشرة صحية ونضرة

زيت حبة البركة وزيت اللوز لبشرة صحية ونضرة

زيت حبة البركة وزيت اللوز لبشرة صحية ونضرة، تبحث الكثير من النساء عن طرق طبيعية للحفاظ على صحة ونضارة بشرتهن. في هذا المقال، سنقدم لكم وصفة طبيعية من زيت حبة البركة وزيت اللوز، والتي تساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة وتحسين ملمس البشرة ومظهرها.

مكافحة شيخوخة البشرة

طريقة تحضير زيت حبة البركة وزيت اللوز تتطلب الوصفة المكونات التالية :

  • ملعقة كبيرة من حبة البركة (حبة البركة).
  • 1/2 كوب من زيت اللوز.

اخلطي حبة البركة وزيت اللوز في وعاء، اتركي الخليط لمدة 8 إلى 10 ساعات، سخني الخليط على نار متوسطة لمدة 10 إلى 12 دقيقة، اتركي الخليط يبرد تمامًا، صفي الخليط باستخدام مصفاة ناعمة أو ضمادات قطنية أو قطعة قماش موسلين، احتفظي بالزيت في وعاء محكم الغلق.

فوائد زيت حبة البركة وزيت اللوز

يحتوي زيت حبة البركة على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة، يساعد زيت حبة البركة على تفتيح البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يساعد زيت اللوز على ترطيب البشرة بعمق ومنع جفافها، يساعد زيت اللوز على تحسين ملمس البشرة ومظهرها.

طريقة استخدام زيت حبة البركة وزيت اللوز

إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك استخدام الزيت كزيت للتدليك، دلكي الزيت على بشرتك لمدة 10 دقائق.
اغسلي وجهك بمنظف معتدل، ضعي أي سيروم أو مرطب للوجه بعد ذلك، اتركه طوال الليل، إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك استخدام الزيت كقناع للوجه، ضعي الزيت على وجهك لمدة 20 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء الفاتر، يمكنك استخدام الزيت على جسمك بالكامل ووجهك أيضًا ويمكنك إضافة أي زيت للوجه من اختيارك إلى الزيت.

يمكنك تخزين الزيت في الثلاجة لمدة تصل إلى 6 أشهر، استخدمي الزيت دائمًا قبل التعرض لأشعة الشمس، زيت حبة البركة وزيت اللوز من الزيوت الطبيعية التي لها العديد من الفوائد للبشرة، فهي تساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة وتحسين ملمس البشرة ومظهرها، يمكنك استخدام الزيت حسب نوع بشرتك للحصول على أفضل النتائج، قدمنا لكم اليوم وصفة فعالة في التخلص من شيخوخة البشرة والخطوط الدقيقة وشد البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *