موعد الاختبارات النهائية 1445 وموعد بداية الفصل الدراسي الثالث

موعد الاختبارات النهائية 1445 وموعد بداية الفصل الدراسي الثالث

ينتظر الطلاب موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي والتي قد بدأت الدراسة به يوم 26 نوفمبر 2023 وبالتالي يكون قد تبقى فصل دراسي ثالث واحد في هذا العام الدراسي حتى ينتهي ويحصل الطلاب على الإجازة الصيفية النهائية للإقبال على العام الدراسي الجديد بالحيوية والنشاط، وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد الاختبارات النهائية في التقويم الدراسي الذي أعلنته فيما سبق مع بداية العام لكننا سنعيد التذكير به.

موعد الاختبارات النهائية 1445

أعلنت وزارة التعليم عن تقديم موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444- 1445 ليكون يوم 5 شعبان 1445 بدلا من يوم 8 شعبان 1445 أي أنه تم تقديم الموعد ثلاثة أيام عن الموعد الذي تم الإعلان عنه فيما قبل، وبالتالي تكون عطلة منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم 4 يناير 2024، كما يحصل الطلاب على إجازة مطولة يوم 14 يناير 2024، بالإضافة إلى إجازة يوم التأسيس الذي يوافق 22 فبراير 2024.

موعد الدراسة في الفصل الدراسي الثالث

تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق 3 مارس 2024، وتكون إجازة عيد الفطر المبارك يوم 28 مارس 2024، وتبدأ الدراسة مرة أخرى بعد إجازة عيد الفطر 15 أبريل 2024، بالإضافة إلى إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم 2 مايو 2023.

التقويم الدراسي الجديد 1445

وفقاً لما أعلنت عنه وزارة التعليم في بداية العام الدراسي يتكون العام الدراسي الحالي من 3 فصول دراسية أي 38 أسبوع دراسي وهو تقريباً 180 يوم دراسي يتخلله 60 يوم إجازة متفرقة خلال العام، بالإضافة إلى 68 يوم إجازة صيفية، وقد تم إجراء تعديلات على موعد بداية العام الدراسي الجديد ليكون يوم 18 أغسطس 2024 وذلك لجميع المدارس الحكومية والأهلية والجامعات.

تطورات التعليم في السعودية 1445

نضع وزارة التعليم بالمملكة خطة تعليمية تقوم بتطبيقها على النظام الجامعي وقبل الجامعي، ويشمل ذلك نظام الدراسة ومواعيدها وعدد أيام الدراسة ونظام الإجازات، وقد اتخذت عدة قرارات في سبيل ذلك، أهمها:

  • تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية بدلا من فصلين دراسيين.
  • إطالة العام الدراسي بما يساعد في الحصول على قدر كاف من المواد الدراسية التي تطور مستوى الطلاب.
  • تغيير خطة الإجازة السنوية التي يحصل عليها الطلاب.
  • زيادة عدد الإجازات التي يحصل عليها الطالب حتى يتمكن الطالب من أخذ قسط من الراحة بعد فترة دراسية.
  • زيادة عدد ساعات الدراسة الفعلية وبالتالي إنهاء المنهج الدراسي وتحقيق الأهداف التعليمية الخاصة بكل فصل.
  • التطوير المستمر في نظام الدراسة المتبع في اليوم الدراسي الواحد.
  • زيادة الاهتمام باليوم الدراسي وتفعيل الأنشطة التي تحبب الطلاب في الحضور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *