ثلاثية رونالدو وتاليسكا.. ذكريات سيئة لحارس مرمى طاجيكستان قبل لقاء السعودية

ثلاثية رونالدو وتاليسكا.. ذكريات سيئة لحارس مرمى طاجيكستان قبل لقاء السعودية

بدأت فترة التوقف الدولي لشهر مارس والتي تنطلق خلالها مباريات المنتخبات الدولية طبقًا للمواعيد المحددة من قبل الفيفا، ومن المقرر أن تقام مباراة السعودية وطاجيكستان -خلال هذه المدة- ذهابًا وايابًا، وذلك في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027؛ حيث سيكون الأخضر أمام مهمة صعبة عندما يستضيف على أرضية استاد “الأول بارك” بالرياض منتخب طاجيكستان “الطامح” لكتابة التاريخ والتأهل إلى بطولة كأس العالم المقرر انطلاقها في ثلاث دول لأول مرة، وهي أمريكا وكندا والمكسيك عام 2026.

ذكريات سيئة لروستم قبل مباراة السعودية وطاجيكستان

تتجدد ذكريات ليست جيدة بالنسبة لحارس مرمى منتخب طاجيكستان “روستم ياتيموف” عندما يحل ضيفا رفقة زملائه على ملعب “الأول بارك”، فقد سبق وأن زار الحارس الشاب الملعب منذ أشهر قليلة.

ويعود تاريخ الزيارة مطلع شهر أكتوبر الماضي، عندما خاض روستم رفقة ناديه “استقلال دوشنبه” مباراة نارية أمام نادي النصر السعودي في ذهاب دور المجموعات من دوري أبطال آسيا خلال الموسم الجاري 23/24، والذي اقترب من الوصول إلى محطته الأخيرة في شهر ابريل المقبل.

حارس مرمى طاجيكستان أمام رونالدو

كان صاحب ال25 سنة قد نجح في المحافظة على نظافة شباكه أمام لاعبي النصر حتى الدقيقة 66′ من عمر اللقاء، ولكنه لسوء حظه سقط أمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفًا أدى إلى فتح شهية زميله تاليسكا حيث أحرز البرازيلي هدفين في غضون 5 دقائق فقط في الدقيقة 72′ و 77’، لتنتهي المباراة بفوز العالمي بنتيجة 3-1.

روستم يستعين ببطولة كأس آسيا قبل مباراة السعودية وطاجيكستان

رغم استقبال الحارس الطاجيكي ثلاثة أهداف خلال 10 دقائق أمام النصر إلا أنه نجح في وضع اسمه ضمن قائمة أفضل حراس القارة الآسيوية، وذلك من خلال بطولة كأس آسيا 2023 التي انطلقت شهر يناير الماضي؛ حيث قاد منتخبه للتأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ بلاده بعد إقصاء منتخب الإمارات عبر ركلات الترجيح.

حارس مرمى طاجيكستان في المركز الثالث

وأثبت روستم نفسه في كأس آسيا أمام المنتخبات القوية، كما أشاد به الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم AFC، وصنفه في المركز الثالث ضمن قائمة أفضل حراس مرمى البطولة بعدد تصديات 18 كرة وبفارق 4 تصديات فقط عن مشعل عيسي، حارس مرمى منتخب قطر الفائز بالبطولة، والذي حاز على لقب أفضل حارس مرمى في بطولة كأس آسيا 2023 بعدد تصديات 22 كرة.

موعد مباراة السعودية وطاجيكستان في تصفيات كأس العالم 2026

تستعد كتيبة المدرب الإيطالي روبرت مانشيني لخوض لقاء طاجيكستان على ملعب الأول بارك، ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة يوم الخميس الموافق 21 مارس من العام الجاري 2024 في تمام الساعة 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *