“عاجل” موعد صرف حساب المواطن الدفعة 73 عن استحقاق شهر ديسمبر 2023 ورابط الاستعلام

“عاجل” موعد صرف حساب المواطن الدفعة 73 عن استحقاق شهر ديسمبر 2023 ورابط الاستعلام

انتشرت مؤخرًا على منصات التواصل الاجتماعي تحديثات مهمة بشأن برنامج حساب المواطن، حيث أعلن البرنامج عن اقتراب موعد صرف الدفعة الثالثة والسبعين لشهر ديسمبر، ليؤكد التزام البرنامج بالجدول الزمني المعلن مسبقًا، نافيًا بذلك الشائعات التي تحدثت عن تغيير موعد الصرف لهذا الشهر، كما أن هذه الدفعة تمثل الإصدار الأخير من الدعم الإضافي المقدم للمستفيدين، والذي من المقرر أن ينتهي بنهاية العام الحالي 2023، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على موعد الصرف ورابط الاستعلام.

حساب المواطن ديسمبر 2023

يعد برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية من البرامج الرئيسية لتقديم الدعم للمواطنين المحتاجين، وقد اكتسب البرنامج اهتمامًا ملحوظًا مع اقتراب موعد صرف الدفعة الثالثة والسبعين (73) لشهر ديسمبر 2023، حيث أن هذه الدفعة تحظى بأهمية خاصة لأنها تأتي مع الزيادة الملكية التي أقرها الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تستهدف تقديم دعم إضافي للمستفيدين من البرنامج.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الدعم الإضافي، الذي بدأ تطبيقه منذ ثلاثة أشهر بموجب أمر ملكي صدر في أكتوبر، من المقرر أن ينتهي مع صرف هذه الدفعة، وقد شدد البرنامج على أنه لا توجد قرارات رسمية بخصوص تمديد الدعم مرة أخرى، وأن الأنباء المتداولة حول هذا الموضوع ليست سوى شائعات لا أساس لها من الصحة.

حساب المواطن ديسمبر 2023
حساب المواطن ديسمبر 2023

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 73

برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية يتبع جدولًا زمنيًا ثابتًا لصرف المستحقات الشهرية للمستفيدين، وعادة ما يكون هذا الصرف في موعد محدد كل شهر، ووفقًا للمعلومات المتاحة، تم تحديد يوم الأحد الموافق العاشر (10) من شهر ديسمبر 2023، المصادف السادس والعشرين (26) من شهر جمادى الأولى 1445 هـ، كموعد لصرف الدفعة الجديدة 73 لشهر ديسمبر من البرنامج.

هذا الموعد يأتي ضمن الجدول الزمني الروتيني لصرف مستحقات حساب المواطن، ويتم الإعلان عن أي تغييرات في الموعد المعتاد في حالات استثنائية، مثل إذا صادف الموعد الرسمي يوم إجازة رسمية أو عطلة.

من الجدير بالذكر أن هذه الدفعة تشمل الزيادة الملكية التي أعلن عنها الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن المتوقع أن تكون هذه الدفعة هي الأخيرة التي تشمل هذه الزيادة، حيث توفر هذه الزيادة دعمًا إضافيًا للمستفيدين من البرنامج، وتأتي ضمن جهود الحكومة السعودية لدعم مواطنيها وتحسين ظروفهم المعيشية.

موعد صرف دفعة 73
موعد صرف دفعة 73

رابط الاستعلام عن حساب المواطن

للاستعلام عن نتائج الأهلية لحساب المواطن للدفعة 73 شهر ديسمبر، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • يجب أولاً زيارة الموقع الرسمي “لحساب المواطن”، حيث يمكنك الوصول إليه عبر البحث في محرك البحث أو إدخال العنوان الإلكتروني مباشرة في شريط العناوين.
  • بعد الوصول إلى الموقع، قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم هويتك الوطنية وكلمة المرور الخاصة بك.
  • من قائمة الخيارات المتاحة في حسابك، اختر “دراسة الأهلية”.
  • ثم قم بإدخال رقم حسابك البنكي المرتبط بحساب المواطن.
  • بعد إدخال المعلومات المطلوبة، اضغط على خيار “استعلام” لمعرفة نتيجة الأهلية.
  • ستظهر نتيجة الأهلية الخاصة بك على الشاشة. إذا ظهرت رسالة “تم القبول”، فهذا يعني أنك مؤهل لتلقي الدعم.
  • أما إذا ظهرت رسالة “تحت المراجعة”، فهذا يعني أن طلبك ما زال قيد المراجعة وعليك الانتظار لبضعة أيام للحصول على النتيجة النهائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *