التقديم في وظيفة الحرس الوطني وما شروط القبول 1445؟

التقديم في وظيفة الحرس الوطني وما شروط القبول 1445؟

يتساءل الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية على الوظائف الشاغرة التي قد أعلنت عنها مؤخرا وزارة الحرس الوطني السعودية، حيث قد أعلنت مؤخرا الوزارة عن مجموعة من الوظائف الشاغرة لعام 2023، والتي في المجال الصحي، وذلك ضمن توافر مجموعة من الشروط التي لابد أن تكون موجودة في الأشخاص المتقدمين لهذه الوظائف، ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال الشروط المطلوب توافرها مع خطوات المطلوبة للتقديم.

شروط القبول في وظائف الحرس الوطني

صرحت وزارة الحرس الوطني عن عدد كبير من الوظائف الشاغرة، والتي يصل عددها إلى 35 وظيفة، ولذلك سوف نوضح لكم الشروط المطلوبة توفرها في الأشخاص المتقدمين.

  • من أهم الشروط الأساسية التي لا بد من توافرها في الشخص المتقدم أن يكون سعودي الجنسية.
  • لابد على الشخص أن يكون ذو سمعة حسنة، وقد أنهى خدمته العسكرية، وذو أخلاق حميدة وجيدة..
  • أن يكون الشخص المتقدم حاصل على الشهادة الثانوية على الأقل لكي يلتحق بإحدى الوظائف الموجودة في وزارة الحرس الوطني، والتي تشمل تخصصات مختلفة، فمنها الوظائف الصحية أو الإدارية.
  • هناك مقابلة لابد على الشخص المتقدم أن يجريها للالتحاق بإحدى هذه الوظائف، ولابد من اجتيازها والنجاح بها.

خطوات التقديم على وظائف الحرس الوطني

هناك مجموعة من الخطوات يقوم الشخص باتباعها لكي يستطيع التقديم على إحدى هذه الوظائف الشاغرة المقدمة من خلال الوزارة وسوف نوضح لكم هذه الخطوات في النقاط التالية.

  • أولا، يقوم الشخص بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الحرس الوطني وتسجيل الدخول عبر حسابه الشخصي بإدخال الرقم السري والاسم
  • يقوم الشخص بعد ذلك بالدخول على بوابة وظائف الحرس الوطني وإدخال البيانات المطلوبة منه، مع إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة.
  • وبعد إدخال كافة البيانات المطلوبة، لابد من تحقق الدقة في هذه البيانات، لأنه تقوم الوزارة بمراجعة هذه البيانات بعد ذلك، يقوم الشخص بالضغط على أيقونة الحفظ، وينتظر الصفحة حتى تنتهي من التحميل.
  • سوف تصله رسالة على هاتف تؤكد له عملية التقديم، ثم يتابع بعد ذلك موقع الوزارة عن طريق الاستعلام على القبول في إحدى هذه الوظائف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *