واتساب يوفر ميزة اختفاء الرسالة الصوتية بعد سماعها مرة واحدة

واتساب يوفر ميزة اختفاء الرسالة الصوتية بعد سماعها مرة واحدة

اختفاء الرسائل الصوتية هي خدمة جديدة يقدمها تطبيق “واتساب عبر الجوال الشخصي، حيث أعلنت منصة “واتساب” علي إطلاق ميزة جديدة توفر لكل مستخدم إمكانية إرسال رسائل صوتية يتم سماعها لمرة واحدة، وتختفي بمجرد أن يتم سماعها، وقد أوضح التطبيق بأنها عملت علي تطوير هذه الميزة من أجل إضافة ميزة أخرى من الخصوصية إلى الرسائل الشخصية لكل فرد يقوم باستخدام التطبيق، وسوف نوضح لكم تفاصيل ميزة اختفاء الرسائل الصوتية.

ميزة اختفاء الرسائل الصوتية في تطبيق واتساب

أشارت منصة واتساب إلى أن هذه الميزة هامة لجميع المستخدمين، حيث تسمح لكل مستخدم مشاركة المعلومات الحساسة عن طريق الرسائل الصوتية بشكل آمن وسريع دون الخوف من أن يتم تسريبها.

ومن أبرز المزايا أنه يتم العمل علي حفظ الرسائل الصوتية المُرسلة في جهاز الشخص المستلم خلال تفعيل ميزة “العرض لمرة واحدة”.

كما أوضح التطبيق أنه لا يمكن مشاهدتها مرة أخرى، أو أن يقوم المستخدم بإعادة توجيهها مرة أخري أو أن يتم تمييزها بواسطة نجمة أو مشاركتها لأي مستخدم آخر من الأصدقاء بأي طريقة أخري، وتنتهي صلاحية الرسالة إن لم تُفتح خلال مدة 14 يومًا من إرسالها.

ميزة اختفاء الرسائل الصوتية في تطبيق واتساب 
ميزة اختفاء الرسائل الصوتية في تطبيق واتساب

طريقة التخلص من خداع المحتالين على تطبيق واتساب

قد يستغل المحتالون أي وسيلة بغرض الإيقاع بضحاياهم والعمل علي خداعهم، خاصة مع الرواج الدائم لتطبيق “واتساب”، ومن أجل التغلب على وسائل الخداع التي يعمل عليها المحتالون، فيجب علي جميع مستخدمي تطبيق “واتساب” حماية أنفسهم من خلال هذه النصائح:

  • يمكن التحقق من الهوية من خلال خطوتين، بحيث سيطلب من المستخدم أن يتم تقديم رمز التحقق (PIN)، عندما يرغب المستخدم بالتسجيل في التطبيق، وذلك بعد أن يتم إدخال رمز التسجيل الذي يتكون من 6 أرقام.
  • وخلال تنفيذ هذا الأمر، يمكن إدخال عنوان البريد الإلكتروني، للمساعدة في استعادة الحساب على تطبيق “واتساب”، في حالة نسيان الرقم التعريفي الشخصي.
  • ويتم تنفيذ أمر الحماية من خلال التوجه إلى الإعدادات (settings)، ثم تحديد الاختيار علي الحساب (account)، ثم بعدها يتم اختيار خدمة التحقق بخطوتين (two-step verification) وتتمثل هذه الخدمة بأنها تضيف طبقة ثانية من الحماية للحساب بالتطبيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *