رقم حساب المواطن للاعتراض 1445 وخطوات تقديم الاعتراض وشروط البرنامج

رقم حساب المواطن للاعتراض 1445 وخطوات تقديم الاعتراض وشروط البرنامج

رقم حساب المواطن للاعتراض 1445، بعد الإعلان عن الأهلية ونزول الدفعات يتزايد البحث عن طرق التواصل مع الجهات المعنية في برنامج حساب المواطن السعودي، والذي يعتبر من بين برامج لدعم الحكومي الهامة التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية، هذه الخدمة تتيح التواصل مع المستفيدين وتقديم الاعتراضات الخاصة بهم، ويمكن للمستفيد الاعتراض على الدفعة أو تقديم شكوى في حال واجهته مشكلة ما في البرنامج، للتعرف على تفاصيل أكثر بخصوص الموضوع تابعوا معنا هذا المقال الذي سنوضح لكم فيه طريقة طلب اعتراض في برنامج حساب المواطن.

رقم حساب المواطن للاعتراض 1445

وضع دعم برنامج حساب المواطن رقم خاص من أجل تقديم الاعتراضات، يمكن التواصل مع الدعم من خلال الاتصال على الرقم 19912، وهو متاح للرد ابتداء من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء، يمكن تقديم طلبات الشكاوى عبر هذا الرقم، كما يمكن التواصل من خلال خدمة صوتك مسموع المخصصة لاستقبال الشكاوى.

كيف يتم تقديم اعتراض على حساب المواطن؟
كيف يتم تقديم اعتراض على حساب المواطن؟

طريقة تقديم طلب الاعتراض

يمكن تقديم الاعتراض من خلال اتباع خطوات بسيطة، وهو متاح لكل المواطنين الذين يريدون الاعتراض على الدفعات في حال ظهر لهم في النتيجة بأنهم غير مؤهلين، ويكون هذا كما يلي:

  1. أولا: الدخول إلى بوابة حساب المواطن
  2. ثانيا: انقر على خيار تقديم الطلبات، ثم اختر تقديم الاعتراض
  3. ثالثا: اكتب رقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف وسبب الاعتراض
  4. أرسل المستندات الثبوتية المطلوبة ثم اضغط على خيار إرسال الطلب
  5. سيتم الرد على اعتراضك في غضون عشرة أيام إما بالقبول أو الرفض.

شروط أهلية حساب المواطن

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المواطنين لكي يحصلوا على الدعم من البرنامج، الشرط الأول الأساسي هو الجنسية السعودية والإقامة في المملكة، وأن يكون عمره أكثر من 18 سنة وألا يكون مدونا في قوائم المستفيدين في الضمان الاجتماعي مع امتلاك هوية وطنية مستقلة، هذه هي أبرز الشروط الهامة.

نختم المقال الذي قدمنا لكم فيه موضوع رقم حساب المواطن للاعتراض 1445. وقد تطرقنا  إلى ذكر الشروط المطلوبة وطريقة الاعتراض على الدعم، نرجوا أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *