وصفة لتبييض اليدين

وصفة لتبييض اليدين

لأن اليدين تتعرض بشكل أكبر للشمس أكثر من أي منطقة بالجسم يحدث إسمرار بشكل كبير، كما يمكن أيضًا لمواد التنظيف الضارة أن تتسبب في إسمرارها وكذلك عدم تجفيفها بعد غسلها ووضع الزيوت عليها، ومن أجل التخلص من هذه المشكلة يمكنك اتباع أي وصفة لتبييض اليدين من الوصفات المتواجدة بمقالنا والتي يتم تحضيرها بمكونات طبيعية وبدون الحاجة للانتقال إلى مراكز التجميل الخاصة بالتبييض أو استعمال أي كريمات طبية أو كيميائية، وهذا لأن ذلك يعرض البشرة إلى الكثير من المشكلات الأخرى.

وصفة لتبييض اليدين

على الرغم من اختلاف الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار اليد فهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استعمالها لتبييض وإزالة هذا الإسمرار وعودتها إلى لونها الأصلي وهي كالآتي:

وصفة لتبييض اليدين

عصير الليمون والملح

يتم خلط ملعقة كبيرة ملح مع نصف ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج ثم وضع اليدين في ذلك الخليط وفركهم جيدًا ثم غسلهم، وتكرار تلك العملية مرتين بشكل يومي مع استعمال كريم مرطب بعد الوصفة.

عصير ليمون وزيت لوز

تخلط ملعقة صغيرة زيت لوز مع ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج وتطبيق المزيج على كلا اليدين وتركه ربع ساعة ثم شطف اليدين بالماء وتكرارها 4 مرات في الأسبوع، والجدير بالإشارة أنه يجب استعمال مقشر لفرك اليدين بعد تطبيق ذلك المزيج.

الزبادي

يتم استعمال الزبادي لتفتيح البشرة وتبييضها وهذا لأنه قادر على تجديد الخلايا التالفة وتخليص الجلد من اللون الداكن والتقليل من الجفاف، ولكن يفضل استعماله ليلاً نظرًا لأنه يتأثر بالأشعة الفوق بنفسجية، ويمكن استخدام الزبادي من خلال وضعه على اليد وتركه من 5 إلى 10 دقائق ثم غسل اليدين بالماء الدافئ وتكرار تلك الخطوات بضع مرات خلال الأسبوع.

عصير البطاطا والليمون

توضع ملعقة كبيرة عصير بطاطا مع ملعقة كبيرة عصير ليمون بوعاء وخلطهم سويًا ثم دهن اليدين بهم وتركه طول الليل ثم غسل اليدين بالماء في الصباح، وتكرر تلك الوصفة يوميًا إلى حين الحصول على النتائج المطلوبة.

الفازلين وماء الورد

يعد الفازلين من ضمن المرطبات القوية ويمكن استعماله لتبييض اليدين من خلال وضع ملعقة كبيرة ماء ورد على ملعقة كبيرة عصير ليمون وملعقة كبيرة فازلين وخلط المكونات جيدًا ثم وضعهم بعلبة زجاجية ودهن اليدين بهم يوميًا قبل الذهاب للنوم، وتكرر تلك العملية مع مراعاة رج العلبة الزجاجية قبل أن يتم استعمال الخليط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *