كم باقي علي رمضان ١٤٤٥

كم باقي علي رمضان ١٤٤٥

كم باقي علي رمضان ١٤٤٥ من أكثر الأسئلة التي يسألها المسلمين من حول العالم والذين ينتظرون قدوم رمضان بفارغ الصبر؛ حيث يأتي شهر رمضان لمرة واحدة فقط خلال السنة وتتنزل فيه الرحمات والمغفرة وتكثر به اعمال البر والخير والصلاة، ويعود فيه العاصي إلى ربه ويصومه كل المسلمين بكل أنحاء العالم، كما أنه ينتهي بعيد الفطر الذي يكون فرحة لكل صائم، ونظرًا لكل هذه الأسباب سنتعرف فيما يلي على الموعد المتوقع لشهر رمضان الذين ينتظره الكثير من الأشخاص.

كم باقي علي رمضان ١٤٤٥
كم باقي علي رمضان ١٤٤٥

كم باقي علي رمضان ١٤٤٥

وفقًا للحسابات الخاصة بمعهد البحوث الچيوفيزيقية والفلكية القومي، فيتوقع أن يكون اليوم الأول بشهر رمضان يوم الاثنين الذي يتوافق مع تاريخ ١١ مارس ٢٠٢٤، ويتوقع أن يكون الشهر خلال هذه السنة ثلاثين يوم على أن ينتهي في يوم ٩ من أبريل ٢٠٢٤، وسيكون اليوم الأول من عيد الفطر هو يوم الأربعاء الذي يتوافق مع تاريخ ١٠ أبريل ٢٠٢٤.

أدعية استقبال شهر رمضان

بعد معرفة كم باقي علي رمضان ١٤٤٥  الذي يعد من شهور الخير التي تكثر بها الطاعات ويتقرب خلاله الناس لرب العالمين بالأعمال الصالحة والدعوات، نذكر مجموعة من الدعوات التي يمكن الدعاء بها خلال هذا الشهر الفضيل ما يلي:

  • اللهم بلغنا شهر رمضان، واجعلنا ممن تستجيب لدعواتهم وتغفر ذنوبهم وتعتقهم من النار، اللهم بدل حالنا لأحسن حال، واجعل الشهر فاتحة خير لنا ولأمتنا، نسألك يارب بهذا الشهر الكريم إزالة الهموم عنا والغفران لنا وإعانتنا على الصوم وقيام الشهر.
  • بارك لنا يارب بشهر رمضان وارزقنا التقوى والهداية، واجعلنا ممن قبلتهم، اللهم اجعل الشهر شهرًا يدخل الفرحة بقلوب المحبوبين وتعاد به الأسر المفرقة.
  • اللهم اجعلنا بهذا الشهر ممن يصومون ويقومون خلاله إيمانًا واحتسابًا وساعدنا على إخلاصك وطاعتك، اللهم ثبتنا واهدنا بشهر رمضان وأعنا لاجتناب المحرمات وزيادة الطاعات.
  • اللهم أبلغنا ليلة القدر وساعدنا لاستغلالها بالاستغفار والعبادة وتقبل منا بها صالح الأعمال واجعل الشهر فرصة لنا لتحقيق الهدايا وتغيير أنفسنا وتطهير قلبنا من الشرك والرياء.
  • اللهم اغفر لي ولوالدي ولكل المؤمنين والمؤمنات، اللهم ارحم كل المسلمين والمسلمات بهذا الشهر الفضيل وارزقنا اللهم العفو والعافية، اللهم اجعلنا من بين الفائزين بهذا الشهر وفي الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم اكتبنا مع من تغفر لهم ذنوبهم بهذا الشهر الفضيل ومن تكفر عنهم من سيئاتهم وتبدل أعمالهم السيئة حسنات، بارك لنا اللهم في الإفطار والسحور، وأعنا في القيام والصيام واسعدنا قلبنا بقراءة القرآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *