خبز المقلاة السريع الخالي من الخميرة بـألذ طعم وأسهل طريقة

خبز المقلاة السريع الخالي من الخميرة بـألذ طعم وأسهل طريقة

خبز المقلاة السريع الخالي من الخميرة بـألذ طعم وأسهل طريقة، يبحث الكثير من الناس عن طرق لتحضير الطعام بسرعة وسهولة، دون الحاجة إلى الكثير من المكونات أو الوقت، وفي هذا المقال، سنقدم لكم وصفة بسيطة وسهلة لتحضير خبز المقلاة بدون خميرة، والتي يمكن تحضيرها في غضون 10 دقائق فقط، حيث يعد خبز المقلاة السريع بدون خميرة وجبة لذيذة وسهلة التحضير، وهي خيار مثالي لتناول الإفطار أو العشاء. كما أن هذا الخبز خالٍ من الخميرة، مما يجعله خيارًا صحيًا.

خبز المقلاة السريع الخالي من الخميرة

المكونات :

  • كوب واحد من الزبادي (220 جم).
  • كوب من الماء الدافئ (200 مل).
  • 1 عبوة من مسحوق الخبز (10 جم).
  • 4 أكواب دقيق (480 جم).
  • 1 ملعقة صغيرة ملح (8 جم).
  • 1 ملعقة كبيرة زيت نباتي (10 مل).
  • زيت زيتون (50 مل).

تحضير ألذ خبز

في وعاء كبير، اخلطي الزبادي والماء الدافئ ومسحوق الخبز، أضيفي الدقيق والملح بالتدريج، مع الخلط المستمر حتى تتكون عجينة ناعمة، غطي العجينة واتركيها في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة، أو حتى يتضاعف حجمها، بعد أن ترتاح العجينة، اعجنيها مرة أخرى حتى تصبح ناعمة، قسمي العجينة إلى 10 أجزاء متساوية، افردي كل جزء من العجينة إلى دائرة بقطر حوالي 15 سم، سخني مقلاة كبيرة على نار متوسطة، أضيفي القليل من الزيت النباتي إلى المقلاة، ضعي دائرة من العجينة في المقلاة.

اطهي الخبز على نار متوسطة لمدة 3-4 دقائق لكل جانب، أو حتى ينضج ويتحول لونه إلى الذهبي، كرري الخطوات من 9 إلى 10 مع باقي الدوائر من العجينة، قدمي الخبز ساخنًا مع زيت الزيتون، يمكنك استخدام أي نوع من الزبادي في هذه الوصفة، ولكن يفضل استخدام الزبادي اليوناني للحصول على خبز أكثر طراوة، إذا لم يكن لديك زيت نباتي، يمكنك استخدام أي نوع من الزيت النباتي أو الزيت النباتي الخفيف.

يمكنك إضافة أي مكونات أخرى إلى الخبز حسب الرغبة، مثل الجبن أو الخضروات أو التوابل، يعد خبز المقلاة الخالي من الخميرة من الوصفات البسيطة والسهلة التي يمكنك تحضيرها في المنزل بسرعة، كما أنه خيار صحي، حيث لا يحتوي على الخميرة أو أي مواد حافظة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *