فطائر البطاطس بدون خميرة أو فرن والطعم لا يقاوم

فطائر البطاطس بدون خميرة أو فرن والطعم لا يقاوم

فطائر البطاطس بدون خميرة أو فرن والطعم لا يقاوم، تعد فطائر البطاطس من الأطباق الشعبية المفضلة لدى الكثيرين، فهي لذيذة وسهلة التحضير. وفي هذا المقال، سنقدم لكم طريقة عمل فطاير البطاطس بدون خميرة أو فرن، وهي طريقة سهلة وبسيطة لا تتطلب الكثير من الوقت والجهد.

فطائر البطاطس بدون خميرة

المقادير:

  • 4 كوب ونصف دقيق.
  • 1 ملعقة صغيرة ملح.
  • 1/2 كوب زيت نباتي.
  • 1/2 كوب ماء.
  • 1 كيلو بطاطس.
  • 1/2 كوب جبنة موتزاريلا.
  • ملح وفلفل اسود حسب الرغبة.

ألذ فطائر بدون فرن

في وعاء كبير، نضع الدقيق والملح، نضيف الزيت النباتي ونخلط حتى يصبح الخليط مثل الرمل، نضيف الماء بالتدريج مع العجن حتى تتكون عجينة ناعمة ومتماسكة، نغطي العجينة ونتركها ترتاح لمدة 30 دقيقة، لتحضير الحشوة نقشر البطاطس ونقطعها مكعبات، نضع البطاطس في قدر ونضيف لها ماء حتى تغمرها، نضع القدر على النار ونترك البطاطس حتى تنضج، نرفع القدر عن النار ونترك البطاطس تبرد قليلاً، نهرس البطاطس ونضيف لها الملح والفلفل الأسود، نضيف الجبنة الموتزاريلا ونقلب حتى تمتزج المكونات.

نقسم العجينة إلى 8 كرات متساوية، نفرد كل كرة من العجينة إلى دائرة رقيقة، نضع في منتصف كل دائرة ملعقة كبيرة من الحشوة، نغلق العجينة على الحشوة ونشكلها على شكل دائرة أو مثلث، لطهي الفطائر نضع مقلاة على النار ونضيف إليها القليل من الزيت، نضع الفطائر في المقلاة ونتركها حتى تأخذ اللون الذهبي من الجانبين.
نرفع الفطائر من المقلاة ونقدمها ساخنة.

يمكن إضافة أي نوع من الجبنة إلى الحشوة حسب الرغبة، يمكن إضافة بعض التوابل إلى الحشوة مثل البهارات المشكلة أو الكاري، يمكن تقديم الفطائر مع الكاتشب أو المايونيز أو أي صلصة أخرى حسب الرغبة، يمكنك إضافة أي إضافات أخرى إلى الحشوة حسب الرغبة، مثل البصل أو الفطر أو الزعتر، إذا كنت ترغبين في الحصول على فطيرة مقرمشة، يمكنك خبزها في الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 10 دقائق، تعد فطاير البطاطس بدون خميرة أو فرن من الأطباق اللذيذة والسهلة التحضير، والتي يمكن تقديمها في وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *